رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البنات يتصدرن المتقدمين لامتحانات القدرات بالتربية الفنية والموسيقية بقناة السويس

المحـافظـات

السبت, 20 يوليو 2019 10:41
البنات يتصدرن المتقدمين لامتحانات القدرات بالتربية الفنية والموسيقية بقناة السويساقبال من البنات على امتحان القدرات باقسام الموسيقى والفنون بكلية التربية
كتبت : ولاء وحيد

قال الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس إن اختبارات القدرات لشعبة التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية تستمر حتى غد الأحد الموافق ٢١ يوليو، وأن هناك إقبالا كبيرا من البنات عن البنين في أعداد المتقدمين للاختبارات.

وأضاف الدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية أن عدد المتقدمين لأداء اختبارات التربية الفنية بلغ حتى

اليوم السبت حوالي ١١٠ طلاب وطالبات، و ٢٥ طالبا وطالبة بالتربية الموسيقية الغالبية العظمى منهم طالبات. وقال إن مجموع درجات الامتحان النظري والعملي من ١٠٠ درجة، بينما تم تقليل درجة النجاح من ٧٠ درجة إلى ٦٠ درجة فقط.

وقالت الدكتورة ريهام إبراهيم رئيس قسم التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية أن الاختبارات تتم بالتسجيل الإلكتروني للطالب على موقع التنسيق، ثم قيامه بسداد رسوم التسجيل في الكلية، بعدها يؤدي الطالب الاختبار النظري الإلكتروني( بابل شيت) الموحد على مستوى الجمهورية بجميع الكليات النوعية للتربية الفنية والموسيقية، وأضافت أن التصحيح إلكتروني أيضا.

وأكدت أن الاختبارات العملية بالتربية الموسيقية تشمل اختبارات صوت، وتمييز بين النغمات، وأداء أغنية، وإيقاعات مختلفة، وأداء نغمات، واستماع وتميز.

 

 
 
 
 

أهم الاخبار