عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مزلقان (سرابيوم) مصيدة للأرواح

بوابة الوفد الإلكترونية

تعانى خدمات السكة الحديد بالإسماعيلية خاصة القطاع الجنوبى اتجاه الإسماعيلية السويس واتجاه بورسعيد واتجاه الشرقية، من تردى الإهمال سواء داخل المحطات أو فى القطارات التى يستقلها المواطنون يومياً.

وعلى الرغم من الإيرادات المالية الهائلة التى تحققها المنظومة لم يطرأ على عدد كبير من المحطات بالمحافظة أى تطوير منذ عشرات السنين.    

رصدت «الوفـــد» بالصور أوجه الإهمال الكبير الذى ضرب محطات السكك الحديد، حيث الحيوانات النافقة وقمامة منتشرة بصفة مستمرة بمحطة سكك حديد مركز فايد بالإسماعيلية السويس، إضافة إلى المزلقانات اليدوية القديمة بالقرى التى يبلغ عدد سكانها مئات الآلاف.

وقال خالد جلال، طالب جامعى القطارات من الداخل تشهد حالة متردية، فالحمامات مليئة بالقمامة ولا تستطيع الدخول لقضاء حاجتك بسبب الرائحة الكريهة.

وأضاف خالد محطة قطارات أبوسلطان وسرابيوم وفايد لا يوجد بها مزلقان مطابق للموصفات حتى يومنا هذا ما يدفع المواطنين للمرور أمام القطارات الأمر الذى يتسبب فى إزهاق أرواحهم، بالإضافة إلى أن القرية يبلغ عدد سكانها 250 ألف نسمة ولا توجد أى رحلات تقف على المحطة  فى العاشر من رمضان مطالباً بتسيير رحلة ذهاب وعودة مميزة لخدمة

المواطنين والطلبة بالقرية. 

وتابع محمد ثابت من قرية سرابيوم- مزلقان سرابيوم مصيدة للموت، وحصد عشرات الأرواح نتيجة لغياب الصيانة عنه وعدم رفع كفائته الأمر الذى يتسبب فى تكرار الحوادث، الأمر الذى دفع الأهالى للعمل على صيانته بأنفسهم بالجهود الذاتية حفاظًاً على أرواح المواطنين، وهى ليست بالمرة الأولى التى يقومون فيها بالعمل على صيانته ورفع كفاءته بأنفسهم، فضًلا عن مرور المسئولين  يوميًا من على المزلقان فى ذهابهم إلى سحارة سرابيوم والمعبر الذى افتتحة الرئيس عبدالفتاح السيسى وأيضاً مزلقان أبوسلطان وفايد وعدد من المزلقنات. 

فيما طالب العشرات من الأهالى بسرعة تدخل اللواء كامل الوزير وزير النقل ومحاسبة المقصرين والمتقاعصين عن رفع كفاءة المزلقانات التى حصدت عشرات الأرواح على قضبان السكك الحديدية.