عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور .. صحة الأسرة بأول دمياط بدون أطباء ولا أدوية

صحة قسم أول دمياط
صحة قسم أول دمياط

129 وحدة صحية تضمها محافظة دمياط،  تحولت غالبيتها في القرى والمدن إلى مجرد مبنى خال من الأطباء وأطقم التمريض،  وتعانى الوحدات أشد المعاناة من عدم وجود أطباء في معظم الوحدات، ففى مركز فارسكور يوجد أكثر من 19 وحدة صحية خارج نطاق الخدمة .

يقول ياسر عيسي، صاحب مقهي: صحة الاسرة بقسم اول دمياط تخدم 50 ألف نسمة من أهالي مدينه دمياط ولكنها أصبحت عبارة عن مبنى بلا خدمات وإن المبنى مكون من 4طوابق وبه أحدث الأجهزة الطبية لكن لا يوجد أطباء لتشغيلها و الاستفادة منها.

 

وأوضح المستشار احمد مصطفي فعص نائب رئيس لجنة الوفد بدمياط ، أن الوحدة الصحية مبان بمساحة حوالي 1200 متر تقتصر فقط على التطعيمات كل يوم الاثنين من الأسبوع فقط وأصبحت مقلب للقمامة ومأوى للكلاب الضالة.

 

وأكد "فعص" ان الوحدة الصحية بدون أطباء أو تقديم خدمات صحية للمواطنين وإنما عبارة مبان مشيدة كلفت الدولة المليارات فقط وأن هذه الوحدات لم تقدم خدمة صحية لأنها يوجد بها أطباء نتيجة

وجود عجز في الأطباء وهيئة التمريض ولا يوجد بها طبيب واحد بعد الساعة 12 ظهرا ، مضيفا أن الوحدة الصحية تضم ما يقرب من 45 موظفا وإداريا وتمريضا وهى بدون عمل ولا تقدم فائدة تذكر لأهالي دمياط ، بالاضافة الي وحدة طب الأسنان غير مفعلة ولا تعمل رغم توافر وحدة لطب الأسنان مما يعد إهدارا واضحا للمال العام بسبب غياب الأطباء.

وأشار إلى انه قام بإخطار وكيل وزارة الصحة بدمياط بشكوى من تدهور حالة الخدمة الصحية ووعد ببحث الشكوى،

 

وأضاف إلى أن الوحدة الصحية مجرد خيال مآتة فقط ،لا تصلح إلا أن تكون وحده ببيطرية ،لعدم توافر أطباء بالوحدة وسوء حالة النظافة