عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقل مواقف دمياط خارج المحافظة يشعل غضب الدمايطة

موقف القاهرة والإسكندرية
موقف القاهرة والإسكندرية

 

استيقظ أهالي محافظة دمياط على خبر قرار نقل مواقف دمياط الموجودة بباب الحرس ومواقف عزبة البرج والبصارطه الي خارج المنطقه السكنيه مما اشعل غضب الأهالي واستنكارهم، وعلل البعض بأن نقل المواقف خارج الكتله السكنيه هو كارثه  خاصة ان المنطقه المزمع نقل المواقف اليها منطقه نائيه تقع في مدخل المحافظه اضافه الي عدم وجود اناره بها وتركز العديد من البلطجيه بتلك المنطقه ، كما علق كبار السن ان ذلك يضطرهم الي ركوب سرفيس لتوصيلهم للموقف وسرفيس اخر للوصول بهم الي مناطقهم مما يكبدهم الكثير من المشقه والتعب ،اضافه الي ارهاقهم ماديا بتعدد السرفيسات التي كانوا في غني عنها.

تقول مريم عبد الحميد إن هذا القرار خاطئ ويثقل كاهل المواطنين جدا فكيف نحكم علي طالب متوجه لجامعته بالركوب ٣ مواصلات علشان يركب ميكروباص بورسعيد ، إضافة إلى أن تلك المنطقة منعدمة الاناره وطالبنا سنوات عديده بانارتها دون فائده اضافه الي تجمع البلطجيه بتلك المناطق مما يشكل خطر كبير علي بناتنا في تواجدهم ليلا اثناء عودتهم من جامعتهم وخاصة في الشتاء وخلو المنطقه من الماره، حرام ما يحدث احنا كده بنيجى على مين لصالح مين كده كتير اوي والله اتقوا ربنا الناس فاض بيها.

وصرخت مني النجار ياريت الرحمه بالناس شويه هل من المعقول ان نركب اربع مواصلات عشان نتوجه للموقف لركوب عربيه القاهره او الاسماعليه مواصلات.

وأضاف على إبراهيم الرفاعى لماذا  يصر المسئولون علي اتخاذ قرارات  لارهاق  المواطن  وتعبه ، اليس من المفروض ان تكون القرارات لصالح المواطن!

وعلق السيد زايد: يجب الدراسه قبل التنفيذ من جميع النواحي واخذ راي الاغلبيه ياسيادة الدكتوره

فهذا القرار فوق كاهل المواطن البسيط فعندنا اولاد بالكليات في بورسعيد والقاهره فيجب من سيادتكم خصم قيمة السرفيس من قيمة الاجره.

 

وطالب محمد المنصورى بضرورة رصف الطرق المتهالكه والتي لا تصلح الا لسير الدواب قبل نقل المواقف وارهاق المواطنين ماديا ومعنويا ، متسائلا اين تذهب فوس الكارته والضرائب اذا كانت الطرق جميعها متهالكه.

 

واضاف ابو يوسف: عشان  مواطن يركب العزبة ب 250 لابد ان  يركب مواصلة تانية للحطاب بـ 2جنيه يعني10 جنيهات رايح جاي ولو عنده اطفال في المدارس سيحتاج 50جنيها يوميا مواصلات فقط  لاد غير مواصلات الدروس ياعني خراب بيوت مستعجل ،اتقوا الله فينا حرام عليكم الناس  تعبت .

 

كما علق محمد البهنسي ان نقل موقف البصارطة من مكانه الحالي الي خلف شركة مياه الشرب يشكل عبأ كبير علي المسنين والطلبه قائلا هل من المعقول ان يسير المواطن مصف المسافه ليركب سرفيس او يركب سرفيسين في هذا الحر لينقله الي موقف في طريق معاكس ليركب سرفيس اخر  للذهاب الي منطقته لمصلحة من زيادة العبئ علي المواطن وضياع وقته وماله وارهاقه.