عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الكلاب الضالة تغزو شوارع وميادين دمياط

كلاب ضالة
كلاب ضالة

 تعتبر مشكله الكلاب الضالة والحد منها من اكبر القضايا التي تعاني منها محافظة دمياط، حيث لا يوجد اي عدد رسمي مسجل حول اعداد الكلاب الضالة في قري ومدن المحافظه وانتشر تواجدهم بالشوارع والميادين  بصوره قطاعات مثيره للقلق وازعاج المواطنين وخوفهم علي انفسهم و ذويهم.


حيث استحوذت قضية التعامل مع الكلاب الضالة في دمياط علي حيز لافت في ساحات التواصل الاجتماعي وجلسات المقاهي في ظل وقائع العقر المستمر في العديد من قري ومدن المحافظة.


فيما ابدي نبيل الدالي المحامي انزعاجه من تعامل جمعيات حقوق الرفق بالحيوان مع هذه الازمه قائلا الازمه تتفاقم ولا بد من حلول علي ارض الواقع وليس كلاما دون عمل وكلاما دون حلول.


و يقول محمد سمير عشنا الزمن الجميل مع وجود رجل شرطي يطلق عليه سماوي الكلاب كانت وظيفته القضاء على الكلاب الضالة في الشوارع والميادين

لذا كانت نسبه عقر المواطنين لا تذكر الان اصبحنا نخشي الشارع من كم قطاعات الكلاب الضالة.


وطالب الدكتور هاني عبد الهادي بتفعيل دور مديرية الطب البيطري المنوط بها هذا العمل ، و في سياق متصل اكدت الهيئه العامه للخدمات البيطرية تفعيل دور المواطنين والتبليغ عن اماكن تجمع الكلاب الضالة في القري والمدن برقم الخط الساخن 19561.


وعن رأي الدين اصدرت دار الافتاء المصرية مؤخرا فتوي تبيح قتل الكلاب الضالة بشرط تهديدها لامن المجتمع وسلامه المواطنين والا يكون القتل سلوكا عاما يتسلط فيه الانسان علي تلك الحيوانات.