رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشفيات البحيرة تستغيث.. خدمة لساعات محدودة وإهمال شديد

بوابة الوفد الإلكترونية

تسود حاله من الاستياء الشديد بين أهالي قرى محافظة البحيرة بسبب حالة التردي والاهمال الذي سيطر على الوحدات الصحية القروية والتي توقفت خدماتها العلاجيه وإقتصرت على تطعيمات الأطفال فقط وما زاد الأمر سوءا هو تحويل المستشفيات القروية إلى مراكز لتنظيم الأسرة فقط، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل أصبحت الوحدات الصحية خاوية على عروشها إلا من بعد الممرضات وطبيبة واحدة لعدة ساعات وسرعان ما تغلق أبوابها.

في أبو المطامير وبالتحديد قريه المهديه التي تخدم الألاف من الاهالي في عشرات القري التابعه حيث إنعدمت الخدمات الطبيه إلا من تطعيمات المواليد وكشف طبي روتيني بالإضافه إلي تواجد طبيب واحد وعدد قليل من الممرضات وتتوقف الخدمه تماما بعد الساعه الثانيه ظهرا مما يضطر أهالي المرضي إلي توقيع الكشف الطبي إلي التوجه إلي العيادات الخاصه.

وفي الوحده الصحيه بقريه كوم الفرج كوم التابعه للوحده المحليه  بأبو المطامير والتي كانت من أشهر المستشفيات القروية في محافظة البحيرة والتي كانت تضم غرفه عمليات وأقسام داخليه بالإضافه إلي جميع التخصصات الطبيه حيث تحولت إلي مبني لتطعيمات الأطفال  بالإضافه إلي تقديم خدمات تنظيم الاسره للسيدات وتوقف العمل بالأقسام الداخليه للعمليات الجراحيه وأصبحت تعمل لساعات محدوده بعدها يتم إغلاقها بالجنازير حتي اليوم التالي.

وتشهد الوحده الصحيه بقريه سيدي غازي بكفر الدوار مأساه كبري بعد أن كان مستشفى قرويا إفتتحها الدكتور إسماعيل سلام وزير الصحه الأسبق بعد تجهيزها بأحدث الأجهزه الطبيه والاشعه والتحاليل وكافه الأقسام الطبيه

لتقديم خدماتها العلاجيه إلي قريه سيدي غازي وتوابعها ولم  تدم فرحه الأهالي طويلا حيث تم نقل الأجهزه الطبيه و تحويل المستشفي إلي مركز طب أسره لتقديم خدماتها للسيدات في كيفيه تنظيم الاسره ، وسادت حاله من الغضب الشديد بين أهالي المنطقه بعد حرمانهم من خدمات المستشفي القروي ويتعرض المرضي للخطره حيث أن أقرب مستشفي حكومي تقع في مدينه كفر الدوار والتي تبعد حوالي 12كيلو متر.

ومن جانبه قرر اللواء هشام آمنه محافظ البحيره إحالة عدد ١٠من العاملين بالوحدة الصحية بقريه فيشا بالمحمودية لغيابهم بدون سند قانونى وكذا إحالة ١٠ آخرين من العاملين بالوحدة المحلية بالقرية لإنصرافهم  وتركهم العمل بدون سند قانونى  .
كما قرر المحافظ إحالة ٦من العاملين بوحدة صحة الأسرة بمحلة بشر بشبراخيت للتحقيق  حيث تلاحظ غيابهم بدون أذن وتم إتخاذ الإجراءات  القانونية  تجاههم.
وشدد أمنه على إستمرار و تكثيف حملات الرقابة والمتابعة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتقاعسين الغير ملتزمين بواجباتهم الوظيفية .