عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استقرار أسعار الخضراوات بالإسماعيلية وانخفاض سعر المانجو

استقرار أسعار الخضراوات
استقرار أسعار الخضراوات وانخفاض سعر المانجو

 شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة، اليوم الجمعة، ثباتًا ملحوظًا، فعلى سبيل المثال زادت أسعار النقل من سوق المستقبل لتجارة الجملة، المراكز بواقع 20 جنيهًا إلى كل مركز ما عدا القنطرة شرق بواقع 100 جنيه، للشاحنة الربع نقل لصعوبة العبور.
 كشفت جولة قامت بها "بوابة الوفـد" على بعض الأسواق في الإسماعيلية، صباح اليوم، مثل سوق مركز فايد التجارى، وسوق حى السلام، وسوق مركز التل الكبير، أسباب ذلك الاستقرار، على رغم زيادة النولون. 
 أكد تجار لـ"الوفـــد"، أن أسعار معظم أنواع الخضار كما هي، مثل الطماطم، وتتراوح ما بين 3.4 إلى 5 جنيهات، والكوسة من 6 إلى 7 جنيهات، والخيار 5 جنيهات، والبطاطس 6 جنيهات، والبصل 3.5 جنيه، مشيرين إلى أن الزيادة في النولون، واكبها تراجع في الإقبال وغزارة

في طرح الإنتاج، مثل محاصيل العنب والمانجو.

 وأوضح التجار، أن زيادة المحاصيل العام الحالى وارتفاع درجات الحرارة كانا سببين أساسيين فى انخفاض أسعارهما بالأسواق حاليًا ملحوظا، وانخفاض أسعار المانجو الإسمعلاوى بنسبة 30% فى جميع الأنواع. 
 وأشار جلال أبو الطاهر، رئيس شعبة تجار الجملة، وعضو الغرفة التجارية بالإسماعيلية، إلى أن موسم المانجو لا يزال فى بدايته، وأن معظم الموجود حاليًا هو البشائر القادمة من إنتاج الصعيد، موضحًا أن هناك إقبالًا متوازنًا حاليًا على المانجو الإسمعلاوى بعد انخفاض سعرها.