رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النفاق والخيانة وخطرهما على الأفراد والدول.. موضوع خطبة الجمعة بقنا

المحـافظـات

الجمعة, 19 يوليو 2019 09:59
النفاق والخيانة وخطرهما على الأفراد والدول.. موضوع خطبة الجمعة بقنامسجد سيدى عبد الرحيم القنائى
:قنا- محمد عبد الصبور

أعلنت مديرية الأوقاف بقنا، موضوع خطبة اليوم الجمعة، الموافق 19 / 7 / 2019, تحت عنوان (النفاق والخيانة وخطرهما على الأفراد والدول) وذلك ضمن خطة الخطبة الموحدة التى تم إقرارها من قبل وزارة الأوقاف.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن موضوع خطبة الجمعة، يتناول الحديث عن النفاق ، وأنه داء عضال، ووباء قتَّال، مهلك للأفراد والأمم، وهو آفة خطيرة تهدد أمن المجتمع وسلامته واستقراره، وأن من علامات النفاق

وأماراته : التحالف مع الأعداء والتواصل معهم على حساب الدين والوطن، بالتجسس، والخيانة، ونقل الأخبار والمعلومات، والإفصاح عن أسرار الوطن، فالمنافق عميل يوالي أعداء وطنه على حساب أهله وجيرانه وأقربائه.

كما نؤكد أن سلاح الخيانة والعمالة هو أخطر ما يهدد كيان الدول ووجودها على مدار التاريخ، وأن من أخطر أنواع الخيانة : خيانة الأوطان وبيعها

بثمن بخس وعرض زائل من الدنيا على نحو ما تقوم به الجماعات المتطرفة، ومن يوالونها أو يسيرون في ركابها وعلى نهجها في بيع أوطانهم بثمن بخس .

وأكدت وزارة الأوقاف جميع السادة الأئمة الالتزام، بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير، مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي.

كما شددت المديرية على استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة التى تم إقرارها .

 

 

 

أهم الاخبار