رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء التشغيل التجريبي للجهاز الإشعاعي بمعهد أورام دمياط

معهد أورام دمياط
معهد أورام دمياط

صرح الدكتور طارق هيكل، مدير معهد الأورام بدمياط، للبوابة الوفد اليوم الخميس، من الانتهاء من التجارب الأولية لتشغيل جهاز المعجل الخطى العلاج الإشعاعي وجهاز المحاكي الخطي (Go Life) والذي تكلف عشرات الملايين تصل الي أكثر من 70 مليون جنيه.

وذلك لمصلحة مريض الأورام وسيتم تشغيله بكامل طاقته الأيام القليلة القادمة، مشيرًا إلى أن الجهاز يعمل بأحدث تقنيات العلاج الإشعاعي خاصة مرضى سرطان الثدي الجدد، خلال الفترة القادمة وبالتزامن مع تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن تلك الأمراض.

ومن جانب أخر قد شكى المرضى المترددين على معهد أورام دمياط منذ أكثر من 6 أعوام من عدم تشغيل جهاز المعالج بالمعهد، وهو ما تسبب في معاناة المرضى الذين حاولوا الذهاب إلى معهد أورام الإسكندرية وميت

غمر لعمل الإشعة.

ويعد العلاج الإشعاعي بالمعهد أحد الأعمدة الرئيسية الثلاثة في علاج الأورام، وعدم تشغيل جهاز المعجل الخطي أبرز المشكلات التي تواجهه  المريض.

حيث أن هذا الجهاز  يعالج الأورام الخبيثة الموجودة على عمق كبير فى جسم المريض، ولا تكتمل منظومة علاج مريض السرطان بدونه وعدم تشغيل الجهاز أثر بالسلب على أداء المعهد في الـ 6 أعوام الماضية حتي جاء الدكتور طارق هيكل، مدير معهد الأورام، وأمر بتشغيل الجهاز ليعيد الأمل والفرحة في قلوب مرضى السرطان بدمياط.