رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة أسيوط تستقبل فريق مركز التميز في الزراعة

جامعة أسيوط تستقبل
جامعة أسيوط تستقبل فريق مركز التميز في الزراعة

أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، حرص إدارة الجامعة على تنمية وتطوير المزارع المكشوفة ومزارع الثروة الحيوانية  التابعة لها.

وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من مواردها الذاتية و العمل على زيادة قدرتها الإنتاجية، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات المتخصصة في مجالات الزراعة وتعزيز التبادل العلمي والخبرات وإعداد الأبحاث والدراسات العلمية، وتطبيق نتائجها وتوصياتها على أرض الواقع لما تمتلكه الجامعة من كوادر بشرية وأساتذة متخصصين.

وإمكانيات علمية متقدمة بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية.

جاء ذلك خلال تلقيه تقريرًا من الدكتور مها غانم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حول استقبالها "لفريق التميز في الزراعة" برئاسة الدكتورة نجلاء عبدالله رئيس المركز، وأستاذ كلية الزراعة بجامعة القاهرة، والدكتور قاسم الخطيب، بجامعة كاليفورنيا دافيس وبوشبا فييجايرا هافان، خبير نقل التكنولوجيا وتطوير ريادة الأعمال والدكتور ناندا جوشي المنسق للتدريب و التبادل العلمي والمنح الدراسية بالمركز بجامعة ميتشجين.

 

وأضحت الدكتورة مها غانم، أن فريق مركز التميز في الزراعة هو عبارة عن مشروع أمريكي مصري تابع لهيئة المعونة الأمريكية، يهدف إلى تعزيز التعاون و الشركة بين جامعة كاليفورنيا دافيس،  وخمس جامعات مصرية وهم (جامعة القاهرة، قناة السويس،

عين شمس، بنها أسيوط، وذلك لتحسين مستوى أعضاء هيئة التدريس والطلاب والشركات التي تعمل في مجال الزراعة.

وذلك من خلال إنشاء "مركز التميز في الزراعة على مستوى الجامعات المصرية" لتحسين الخدمات المقدمة وتوفير الأدوات والإمكانيات المستخدمة في مجالات الزراعة.

وتقديم العديد من الدراسات و الأبحاث العلمية المتقدمة بما يساعد على تحقيق تنمية مستدامة وفعالة تساعد في تطوير قطاع الزراعة، كما أعقب الاستقبال جولة تفقدية لأعضاء الفريق برفقة الدكتورة مها غانم، والدكتور محمد حمام زين العابدين عميد كلية الزراعة، ووكلاء الكلية داخل المزارع المكشوفة، والثروة الحيوانية التابعة للجامعة.

وأوضح عميد الكلية أن زيارة أعضاء مركز التميز تضمنت جولة تفقدية لمزارع الإنتاج الحيواني والدواجن وحوض السمك و مبنى الزينة وزراعة الفاكهة والمنحل، وكذلك معامل الألبان، والصناعات، والتحليلات، وفسيولوجي الحيوان ومعمل بيوتكنولوجي.