عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات تموينية على مجازر الفيوم ومنافذ بيع اللحوم المدعمة

حملات تموينية على
حملات تموينية على مجازر الفيوم ومنافذ بيع اللحوم المدعمة

قامت مديرية الطب البيطري بالفيوم بإشراف الدكتور محمد عقل، مدير المديرية بعدد من الحملات بشتى أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى الأعمال التي تقوم بها مختلف إدارات الطب البيطري.

قامت إدارة المجازر والصحة العامة بضبط 400 كجم مصنعات لحوم (لحم مفروم) مخالفة للشروط بالذبح خارج المجازر الحكومية وتم تحرير المحاضر القانونية اللازمة والتحفظ علي المضبوطات، بالإضافة إلي مذبوحات الحيوانات الكبيرة التي بلغت 669 رأسًا ومذبوحات الدواجن التي بلغت 8490 طائرًا.

كما تم الكشف من قبل الإدارة العامة للمجازر بمديرية الطب البيطري على اللحوم والدواجن المعروضة في منافذ بيع اللحوم المدعمة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وكذلك الكشف على اللحوم والدواجن الواردة إلى المحافظة في سيارات متنقلة.

وقامت إدارة الطب الوقائي بتكثيف حملات التحصين ضد مرض الحمي القلاعية والوادي المتصدع، حيث تم تحصين عدد 60479 رأسًا منذ بداية الحملة فى 22/6/2019 حتي نهايتها فى 9/7/2019.

كما قامت إدارة الأمراض المشتركة بعمل الاختبارات الدورية لمرض البروسيلا لعدد 209 حيوانات، واختبارات الدرن لعدد 200حيوان.

كذلك قامت إدارة الخدمات بعمل إجراءات التأمين لعدد 85 حيوانًا وترقيم 607 حيوانات واستخراج 1302 بطاقة، وقامت إدارة الدواجن بعلاج 3878 طائرًا وتحصين 960 طائرًا وتم ترخيص 1 منحل.

وقامت إدارة الرعاية والعلاج بالكشف على 4459 حيوانًا وعلاج 20 حيوانات منزلية، كما

قام مسئولو مكافحة الكلاب الضالة بإعدام 457 كلباً ضالاً.

كما قامت مديرية التموين بشن العديد من الحملات التموينية تحت إشراف المحاسب عبدالفتاح محمود وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومسئولي الرقابة التموينية على مستوى مراكز المحافظة.

 أسفرت الحملات عن تحرير  315 محضرًا في قطاعات المخابز والمطاحن والأسعار والمواد البترولية منها ضبط 450 كجم دقيق مخابز قبل تهريبه وبيعه في السوق السوداء، و990 كجم دقيق مستهلكين، كما تم ضبط 700 كجم أرز  و117 زجاجة زيت تمويني، وتحرير قضايا استيلاء علي مقررات تموينية.

كما تم ضبط عدد 100كجم زيت طعام غير مدون عليه أي بيانات ومجهول المصدر علي مستوي مراكز المحافظة، وضبط عدد 29 قطعة مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية علي مستوي مراكز المحافظة .

بالإضافة إلي تجميع 50 إسطوانة بوتاجاز صغيرة قبل بيعها في السوق السوداء علي مستوى المحافظة.