رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. بدء فاعليات التدريب الصيفي لطلاب زراعة سوهاج

 التدريب الصيفي لطلاب
التدريب الصيفي لطلاب زراعة سوهاج

بدأت كلية الزراعة بجامعة سوهاج فعاليات برنامج التدريب الصيفي للطلاب، والذي يهدف إلي تطوير إمكانيات الطالب واختبار مدى فهمه لمبادئ التخصص، بالاضافة إلى وضعه في بيئة عمل حقيقية تساعده علي اكتساب مهارات عديدة تؤهله لخوض سوق العمل بعد التخرج، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

 

وأوضح الدكتور أحمد سالمان عميد الكلية أن فاعليات البرنامج تضمنت زيارة مقر فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج، وذلك تفعيلا لبروتوكول التعاون مع الجهاز في مجال ريادة الأعمال.

 

وأشار الدكتور أبو الحمد مهني منسق الجامعة للبروتوكول إلي أن عدد الطلاب المشاركين بالتدريب ٦٠ طالبا وطالبة بالفرقة الثالثة من برنامج الصناعات الغذائية، والذين اجتازوا تدريب

"ولد فكرة مشروعك "الذي نفذته الجامعة، مشيرا إلي أن الجهاز قد نظم للطلاب زيارة لأحد مصانع البسكوت بالمنطقة الصناعية بحي الكوثر لمعرفة الخطوات التصنيعية للمنتج، وذلك لتشجيع الطلاب على خوض مجال ريادة الأعمال ورعاية الأفكار القابلة للتنفيذ.

 

 وجدير بالذكر أنه استعرض كلا من السيد نصار مدير فرع جهاز تنمية المشروعات وأسامة عبدالرحمن مسئول التدريب بالجهاز الخدمات التي يقدمها الجهاز من تمويل مشروعات، عمل دراسات جدوى وريادة الأعمال وغيرها.