عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

1500 طالب تقدموا لاختبار القدرات بـ"تربية رياضية الزقازيق"

 جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

تواصل كلية التربية الرياضية بنين بجامعة الزقازيق إستقبال طلاب الثانوية العامة من أبناء محافظة الشرقية المسجلين لاختبارات القدرات الراغبين الالتحاق بالكلية وذلك تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة ، والتي تقام يوميا من السابعة صباحا على ملاعب استاد جامعة الزقازيق.

 وأفاد الدكتور مجدي الحسيني، عميد الكلية، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات  بلغ 1500 طالب حتي اليوم ويستمر استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة حتى 20 يوليو الجاري، مشيرا إلى أنه تم الإعلان عن خطوات التقدم بداية من دخول الطالب على صفحة تسجيل اختبارات القدرات عن طريق موقع مكتب التنسيق ، وتحديد موعد الإختبارات بنفسه خلال الفترة المقررة ثم يقوم بطباعة إيصال التسجيل والتوجة إلي إستاد الجامعة في التاريخ المحدد في تمام الساعة السابعة صباحا .


وأضاف أن الاختبارات تجري على مدى ثلاثة أيام بإشراف أساتذة الكلية ، ومتابعته الشخصية  ،حيث يتضمن اليوم الأول سداد الرسوم واستيفاء ملف التقديم وإجراء الفحص الطبي المبدئي والطول والوزن

والمهارة ، والثاني القدرات الرياضية ، والثالث المعلومات العامة والمقابلة الشخصية ويصحح الاختبار إلكترونياً يتابع بعدها الطالب نتيجته من على موقع التنسيق سواء لائق أو غير لائق . 


وأوضح عميد الكلية ضرورة  استيفاء الطالب للأوراق المطلوبة وهي إيصال التسجيل و عدد 2 صورة ، وأصل رقم جلوس الثانوية العامة و صورة منه ، وأصل الرقم القومي وصورة منه أو شهادة الميلاد و صورة منها بالإضافة إلى عدد 6 صور شخصية 4×6  حديثة وشهادات التفوق الرياضي في حالة وجودها ، وتسديد الطالب للرسوم المقررة من المجلس الأعلى للجامعات لإجراء الاختبارات و قيمتها 400 جنيه عن طريق فوري فقط.