عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في دورته الرابعة.. مهرجان الصعيد المسرحي يفتح باب المشاركة للفرق الحرة بأسيوط

مهرجان الصعيد المسرحي
مهرجان الصعيد المسرحي - أرشيفية

أعلنت جمعية أصدقاء أحمد بهاء

الدين، عن فتح باب التقدم للمشاركة في مهرجان الصعيد المسرحي للفرق الحرة في دورته الرابعة، والمقرر أن تنعقد بمحافظة أسيوط خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر القادم.

جاء ذلك في بيان صادر مساء أمس من الجمعية، الذي أوضح أن مهرجان الصعيد المسرحي هو نشاط سنوي تتبناه الجمعية بهدف إلقاء الضوء على ثقافة الجنوب والعمل على إثراء الحركة المسرحية والثقافية في الصعيد، بالإضافة إلى خلق بيئة داعمة للإبداع فضلاً عن اكتشاف المواهب الواعدة في المسرح من أبناء الصعيد.

وقال نوران فايد مدير جمعية أصدقاء أحمد بهاء

الدين، إن جميع فرق المسرح الحر من محافظات الصعيد مدعوة للتقدم برغبة المشاركة خلال الفترة من منتصف يوليو وحتى الأول من أغسطس القادم.

وتقوم لجان مشاهدة المهرجان بزيارة مختلف محافظات الصعيد لمشاهدة عروض الفرق المسرحية داخل محافظاتها ويعقب هذه المرحلة اختيار أفضل العروض للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وستقوم جمعية أصدقاء أحمد بهاء

الدين، بمنح العروض المشاركة دعماً مالياً لإنتاج العروض المسرحية ومشاركتها في شهر أكتوبر، كما ستتحمل إدارة المهرجان نفقات الإقامة والانتقالات للفرق المسرحية المشاركة.

وأضافت مدير جمعية أصدقاء أحمد بهاء

الدين، أن المسابقة تستهدف كافة محافظات الصعيد، ومن أهم شروطها أن تكون المشاركة بعرض مسرحي معد خصيصًا للمسابقة الرسمية للمهرجان يناقش قضايا اجتماعية برؤى جديدة وغير تقليدية.

ويتولى إدارة الدورة الرابعة للمهرجان المخرج المسرحي شعبان المنفلوطي كما يتولى المخرج المسرحي أسامة عبدالرؤوف الإدارة الفنية للمهرجان.

الجدير بالذكر أن الدورة الثالثة من المهرجان عقدت في شهر أكتوبر من العام الماضي، وحملت اسم الكاتب المسرحي الراحل نعمان عاشور، وتسلم نجله سعد نعمان عاشور درع المهرجان تكريمًا لجهود نعمان عاشور في إثراء الحركة المسرحية في مصر والوطن العربي.

كما تم تكريم الكاتب المسرحي درويش الأسيوطي تقديرًا لمجهوداته ودوره في الحركة الثقافية بالصعيد، وتضمنت فعالياتها 8 عروض مسرحية و6 ندوات فنية ونقدية وورش تدريبية في مجالي التأليف والإخراج المسرحي.