رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشرقية: استقبال 170 بلاغًا واستغاثة لحماية الطفل خلال النصف الأول من 2019

مكتب حماية الطفل
مكتب حماية الطفل بمحافظة الشرقية- أرشيفية

قالت سرية محمد إبراهيم، مديرة مكتب حماية الطفل بمحافظة الشرقية، إن المكتب يقوم بعمل حملات موسعة على مستوى المحافظة للتوعية بخطورة الإقدام على ختان الإناث لآثارها الضارة على الفرد والأسرة والمجتمع والتعريف بالقوانين المنظمة والرادعة للابتعاد عن هذه الظاهرة السلبية والتي نهي عنها الإسلام .

وأشارت إلى أن وحدة الحماية العامة للطفل بالديوان العام، تقوم ببحث ورصد وحل المشكلات الخاصة بالأطفال وكذلك استقبال البلاغات الخاصة بنجدة الطفل على الخط الساخن 16000 لتقوم الوحدة بتحويل البلاغات المقدمة على عنوان المركز التابع له الطفل لحلها فوراً.

كما أعلنت أن وحدة الحماية العامة للطفل بالمحافظة تلقت 170 بلاغًا خلال النصف الأول من عام 2019 مابين (عنف أسري - اغتصاب –

تسول - وإيواء أطفال بلا مأوي -تنمر) وتم التعامل معها فوراً وحلها للحفاظ علي الطفل وحمايته.

وذكرت مديرة مكتب حماية الطفل بالشرقية، أنه يتم تنظيم زيارات ميدانية لجميع الوحدات الفرعية بمراكز المدن للوقوف علي أهم التطورات والمشاكل الخاصة بالطفولة وتحسين قدرات الوحدة الفرعية بالمراكز والوحدة العامة، ومناقشة وحل البلاغات الصعبة والمستعصية.

وكذلك دعم منظومة الحماية الوطني الخاص بالطفل المعرض للخطر والحفاظ عليه من الشارع، وتقديم مواطن صالح يساهم في تقديم ورقي المجتمع.