رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسلاك الكهرباء المتهالكة تحصد أرواح الكبار والصغار في قري الإسماعيلية

أطفال الإسماعيلية
أطفال الإسماعيلية فى خطر

أصبحت أسلاك الكهرباء المتهالكة خطرًا يداهم أبناء القرى في محافظة الإسماعيلية، وأصبحت حياة المواطنين خارج حسابات المسئولين، وذلك بسبب عدم الاستجابة لصرخات واستغاثات أهالي قرى الإسماعيلية المطالبة بتغيير أعمدة الإنارة والأسلاك المتهالكة، بسبب وجودها لعشرات السنين دون أن يطرأ عليها أي أعمال إصلاح أو صيانة، ليزداد الأمر خطورة على أرواح أهالي تلك القرى.
وطالب عدد كبير من أهالي قرية سرابيوم التابعة لمدينة فايد، بعزل أسلاك الكهرباء وتغيير الأسلاك المتهالكة وعمل صيانة دورية، مطالبين استبدال الأسلاك الهوائية بكابلات أرضية آمنة عن الأسلاك الكهربائية، مؤكدين أن تهالك الأسلاك يتسبب أيضًا في انقطاع الكهرباء بصفة مستمرة، مطالبين بمحاسبة جميع المسئولين المقصرين في كهرباء الإسماعيلية. 

ويقول متولي إبراهيم 50 عامًا من قرية العطارة التابعة لمدينة أبوصوير، أن أسلاك الكهرباء المكشوفة المتهالكة تحيط شرفات المنازل مما يهدد أولادنا والسيدات للموت صعقًا بفعل أسلاك الكهرباء المكشوفة، مضيفًا أن أهالي المنطقة تقدموا بعدة شكاوى إلى مسئولي كهرباء الإسماعيلية بخصوص أسلاك الكهرباء المكشوفة، وتهالك الشبكة الكهربائية، إلا أنه لم نلق أي استجابة من المسئولين. 


وأضاف حسن صابر 48 عاماً، من أهالي قرية النصر التابعة لمدينة القنطرة غرب الإسماعيلية، أن الأسلاك الكهربائية أصبحت لا تتحمل الضغط الكهربائي نتيجة تهالكها خاصة في ظل زيادة أعداد المشتركين مما يؤدي إلي وصول التيار الكهربائي بصورة ضعيفة تتسبب في احتراق الأجهزة، مضيفًا أن أسلاك الكهرباء تمر داخل الحقول وذلك يتطلب أسلاكًا معزولة لحماية الزراعات

من الحرائق في حالة حدوث أي شرار كهربي، مؤكدًا أن العديد من أهالي القرية تقدموا بعدة شكاوي لمسئولي الكهرباء لكن دون جدوى. 
وأكد أهالي قرية الجزيرة الخضراء التابعة لمدينة التل الكبير، أن الوقت قد حان لإعادة النظر من قبل شركات كهرباء القناة الأعمدة والأسلاك الكهربائية المتهالكة منذ عدة سنوات وذلك دون صيانة‏،‏ مؤكدين أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوي لمسئول كهرباء القناة منذ عدة سنوات ولكن دون استجابة.

وطالب أهالي القري التابعة لمركز ومدينة القصاصين بعزل أسلاك الكهرباء وتغيير المتهالك منها وعمل صيانة دورية، مع استبدال الأسلاك الهوائية بكابلات أرضية آمنة عن الأسلاك الكهربائية، مؤكدين أن كثير من قري القصاصين تنتشر بها ظاهرة الأسلاك الكهربائية العارية، مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

وطالب أهالي قري الإسماعيلية بتدخل عاجل من المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمحاسبة وإقالة المقصرين في ديوان عام محافظة الإسماعيلية وشركة كهرباء القناة، وذلك بسبب عدم الاستجابة لشكاوي المواطنين المتكررة.