رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. أهالى الإسماعيلية يقومون بصيانة المزلقانات بعد فشل الحكومة

المحـافظـات

الاثنين, 15 يوليو 2019 20:03
بالصور.. أهالى الإسماعيلية يقومون بصيانة المزلقانات بعد فشل الحكومةالاهالى فى فايد بالاسماعيلية تقوم بصيانة المزلقان بالجهود الذاتية
الاسماعيلية - محمد جمعة

تعاني خدمات السكة الحديد بالاسماعيلية، من تردي الإهمال سواء داخل المحطات أو في القطارات التي يستقلها المواطنين يوميا وبالرغم من الإيرادات المالية الهائلة التي تحققها المنظومة لم يطرأ على عدد كبير من المحطات بالمحافظة أي تطوير منذ عشرات السنين.
ورصدت "بوابة الوفــد" بالصور أوجه الإهمال الكبير الذي ضرب محطات السكك الحديد حيث حيوانات نافقة وقمامة منتشرة بصفة مستمرة بمحطة سكك حديد مركز فايد بالاسماعيلية السويس، إضافة إلي المزلقانات اليدوية القديمة بالقرى التي يبلغ عدد سكانها مئات الآلاف من المواطنين ناهيك عن سوء حالة القطارات من الداخل وتهالكها وانتشار البائعة الجائلين بصورة مرعبة ووجود عشرات الممرات في المحطات والتي تهدد حياه المواطنين بالدهس تحت عجلات القطارات. 
   وقال علاء ابراهيم موظف بفايد  إنه يلجأ لاستقلال

القطار يوميا من محطة سكك حديد سرابيوم اتجاة السويس وايضا نفيشة ،التي تنتشر فيها القمامة وقيام المواطنين برعي الماشية علي طول احد الخطوط الملغاة ناهيك عن إلقائهم للحيوانات النافقة وانبعاث الروائح الكريهة وعدم تدخل المسئولين لمواجهة الإهمال المتردي بالمحطة ووجود عدد كبير جدا من المتسولين بدون أي رقابة.
    ويضيف خالد جلال ، طالب جامعي أن القطارات من الداخل تشهد حالة متردية فالحمامات مليئة بالقمامة ولا تستطيع الدخول لقضاء حاجتك بسبب الرائحة الكريهة بالإضافة إلي انتشار الباعة الجائلين بصورة مرعبة وقيام عدد من اللصوص بسرقة الركاب بسبب الزحام الرهيب وبالرغم من الأموال التي تجنيها
السكة الحديد لكنها لا تهتم نهائيا براحة الركاب.  
 وتابع خالد القط  أن محطة قطارات ابوسلطان وسرابيوم وفايد  لا يوجد بها مزلقان  مطابق للموصفات حتى يومنا هذا ما يدفع المواطنين للمرور أمام القطارات ما قد يتسبب في إزهاق أرواحهم بالإضافة إلي أن القرية يبلغ عدد سكانها 250 ألف نسمة ولا توجد أي رحلات تقف علي المحطة  فى العاشر من رمضان مطالبا بتسيير رحلة ذهاب وعودة مميزة لخدمة المواطنين والطلبة بالقرية. 
واضاف محمد ثابت من قرية سرابيوم ان مزلقان سرابيوم يحصد الاروح وقامت الاهالى بصيانتة بالجهود الذاتية اكثر من مرة رغم مرور المسؤلين علية يوميا بالذهاب الى سحارة سرابيوم والمعبر الذى افتتحة الرئيس عبدالفتاح السيسى وايضا مزلقان ابوسلطان وفايد وعدد من المزلقنات.
ولبد من محاسبة المتقاعصين فى صيانة تلك المزلقنات الذى حصدت عشرات من الاروح تحت عجلات القطارات.

كما تعهد اللؤاء اشرف عمارة عضو مجلس النواب بالاسماعيلية انة سوف يقدم استجواب عاجل للحكومة حول هذا الاهمال خلال أيام.

 


 

Smiley face

أهم الاخبار