رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قرى الإسماعيلية و دمياط (عطاشى)

المحـافظـات

الأحد, 14 يوليو 2019 20:27
قرى الإسماعيلية و دمياط (عطاشى)
كتب – محمد جمعة وعبده خليل:

شهد عدد من قرى محافظة الإسماعيلية فى الآونة الأخيرة انقطاعًا ونقصًا مستمرًا فى مياه الشرب، الأمر الذى أدى إلى استياء أهالى القرية وضجرهم نتيجة لحرمانهم من مياه الشرب النقية وغياب وصلات المياه المباشرة من ترعة الاسماعيلية وترعة سيناء.

قامت الوفد بجولة داخل قرية المنايف وابوصوير البلد ومنشية مبارك والخفيج وضواحى القصاصين والمناطق التابعة لها بمحافظة الاسماعيلية للوقوف على المشكلات التى تواجه الأهالى داخل القرية والتقت بعدد من الاهالى للاستماع إلى شكواهم وفى البداية قال الأهالى:إن هناك غيابًا لخدمات مياه الشرب عن المنازل الأمر الذى دفع البعض منهم إلى إنشاء مضخات «طلمبات حبشية» للحصول على المياه؛ بسبب تهالك خطوط شبكات مياه الشرب وتكرار انقطاع المياه المستمر بشكل

يومى داخل قرى المحافظة .

وأكد الأهالى تقدمهم بالعديد من الشكاوى إلى الجهات التنفيذية إلا أنهم لم يتلقوا أية ردود حتى الان ولا تزال معاناة الاهالى قائمة مع مياه الشرب دون جدوى.

وفى منطقة الملقا بجوار الوحدة الصحية التابعة لمدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط، تفاقمت أزمة مياه الشرب نتيجة لتغير لون ورائحة مياه الشرب، الأمر الذى دفع الأهالى إلى تركيب فلاتر مياه لتنقية مياه الشرب حفاظًا على الصحة العامة.

وقالت ايناس رجب ربة منزل – من أهالى منطقة الملقا – مياه الشرب لا تصلح للاستخدام الآدمى، ولا نستطيع أن نشربها دون

وجود فلتر، نظرًا لوجود روائح كريهة منبعثة من صنبور المياه فضًلا عن تغير لونها للون « الطين » على حد وصفها.

وأضاف مصطفى عيسى من اهالى المنطقة: مياه الشرب رائحتها كريهة لا تصلح للشرب «أنا غلبان لا عندى فلتر ولا غيره، المياه لونها أسود ورائحتها كريهة وبها شوائب.وتابع عيسى: تقدمت بشكاوى عدة إلى ديوان عام المحافظة إلا أن الوضع لم يتغير والمياه مليئة بالشوائب.

وقال عبدالعزيز السيد أحد المتضررين: أرسلنا العديد من الشكاوى إلى المسئولين، بجهاز التعمير بدمياط الجديدة للتعامل مع مياه الصرف التى تحاصر المنطقة وهى أحد أبرز المشكلات التى تواجه السكان بالمنطقة بخلاف تلوث مياه الشرب ولكن دون جدوى.

وطالب أهالى المنطقة بسرعة تدخل الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لرفع مخلفات الصرف الصحى وأكوام القمامة بالمنطقة، وكذا ضرورة الوقوف على أسباب تلوث مياه الشرب والعمل على حلها لضمان وصول مياه شرب نقية لأهالى منطقة الملقا.

أهم الاخبار