رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثالث علمي رياضة من السنبلاوين دقهلية : حلمي الهندسة المدنية

اسرة ثالث علمي رياضة
اسرة ثالث علمي رياضة

 علي الرغم من عدم اتصال وزير التربية والتعليم به هاتفيًا كبقية زملائه الأوائل، ألا أن  اتصال محافظ الدقهلية كان أحد الأسباب التي أزالت اللوم عن وزير التعليم ،حيث وجه الوزير  التهنئة له مساء اليوم؛ ليتأكد رسميًا  خبر النجاح والتفوق وتعم أجواء الفرح والبهجة بمنزل الطالب يحيى العدل الهنداوي أبن منطقة الحوال بمدينة السنبلاوين، وخريج مدرسة أحمد لطفي السيد الثانوية والحاصل على 409 درجة علمي رياضة وترتيبه الثالث مكرر .

 

"يحيى " ترتيبه الثالث بين أخوته وهو الصبي الوحيد على ثلاثة من البنات أكبرهم نعمات الحاصلة على بكالوريوس لغات وترجمة،ونرمين في الفرقة الخامسة بكلية طب الأسنان،وآخر العنقود ندى بالصف الخامس الابتدائي .

 

ينحدر هذا الطالب المتفوق من أسرة تنتمي للتربية والتعليم، تعرف قيمة العلم والتربية الحديثة ،فرب الأسرة معلم أحياء ثانوي مدرسة أحمد لطفي السيد الثانوية، ووالدته مدرسة علوم إعدادي، وهذا الأمر ساهم في خلق جوا نفسي طبيعي للإبداع والتفوق والتركيز دون ضغوط .

 

 يقول يحيى لـ (الوفد ) توقعت أن يكون المجموع كبيرًا واعتمدت على الدروس الخصوصية، وكنت أذهب إلى المدرسة لحضور المحاضرات التي تنظمها إدارة المدرسة، كما كانت استعين ببعض المدرسين للاستفسار عن أي سؤال أحتاج الإجابة عليه، و لكن السر الأهم هو الهدوء والبعد عن التوتر، والذي وفرته أسرتي،وحرصت على القراءة والفهم ولا أحب الحفظ .

ويضيف يحيى : لم أكن منقطعا للدراسة والتحصيل فقط لكن كنت أتابع الشأن العام على الفيس بوك والواتس والترفيه مطلوب، وأهدي تفوقي لأسرتي جميعًا الذين وقفوا بجانبي وساندوني بكل قوة وصبر ، مشيرًا إلى أن حلمه دراسة الهندسة المدنية والمساهمة في بناء مصر وتطوير نهضتها العمرانية .

 من جانبه قال العدل الهنداوي والد يحيى:" إن نجله متفوق منذ صغره وحصل على ترتيب الأول في الشهادة الابتدائية، والإعدادية حيث من المصادفات حصولة علي مجموع( 5, 296) درجة من 300 درجة في المرحلتين، مثل شقيقته نرمين طب أسنان.  

 

متابعًا:"بالنسبة للمذاكرة هو لم يكن يحب المذاكرة الكثيرة كان يفضل التركيز أثناء المذاكرة ويحب وتحليل الأشياء،وكان يهتم بحل المسائل والتمارين الكثير، ويكره الحفظ ، بيحب الرياضة والفيزياء، ومجمل مذاكرته لا تتجاوز 4

ساعات، ولم تزيد تلك المدة مع قرب الامتحانات كما يفعل البعض من زملائه، بل كان في هذه الفترة الأخيرة  يشاهد مباريات منتخب مصر في بطولة الأمم أفريقيا".

 

وأضاف :"توقعت له التفوق ولكنه فاق التوقع والترتيب،لان تجربتي مع أخواته كانت دائما تأتي بثمارها،وهو ينتوي دخول كلية الهندسة،وان يمنح دراسة كمنحة علمية من ألمانية أو الولايات المتحدة".

 

 وعن علاقاته قال العدل والد يحي  كانت طبيعية للغاية وله أصحابه ويخرج معهم، وهوايته التمثيل من صغره، وشارك في مسرحيات مدرسية في يوم اليتيم الابتدائي والإعدادي، وحصل علي جوائز علي مستوي الإدارة، ونصائحي دائمًا له  اقرأ وركز، لأنه دائمًا بيحب يقرأ بسرعة ويدخل على الحل ، فكنت أطالبه بالهدوء، ولا يحب التكرار ولكن واضح ان الله أعطاه موهبة الاستيعاب الجيد .

 

وكشف والد يحي عن أن والدته كانت طول عمره تلازمه أثناء مذاكرته، فهي تحب الجلوس بجواره وتساعده في تلبية احتياجاته ولكن دون تدخل، في المقابل كنت حكيم في التعامل مع أولادي، وربنا منحني ابن متواضع للغاية وليس له طلبات، ولكن طلباته مجابة لأنه مطيع وأخلاقه أشاد به كافة من تعاملوا معه ولم أري منه أي مشاكل   . 

وأختتم  والد" يحي " نصيحة غالية لأولياء الأمور، قائلًا عن تجربته، كنا نبعد الضغط النفسي عنه، ولابد أن تتحكموا في مخرجات التعبير عن ما بداخلهم من ضغوط ونجعله جوانا  لا نخرجه على أولادنا ليكرمهم الله ويصلح أحوالهم" .