رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشجيع الاستثمار التشاركي ومشروع سيارات الفان بديل للتوك توك

محافظ الدقهلية في
محافظ الدقهلية في اجتماع مجلس ادارة شباب الخريجين

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، صباح اليوم اجتماعاً بالقاعة الصغرى بديوان عام المحافظة، مع مجلس إدارة شباب الخريجين بحضور المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب سعد الفرماوى السكرتير العام المساعد. 

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة تنويع المشروعات الممنوحة من جهاز شباب الخريجين وتشجيع الاستثمار ألتشاركي "أكثر من فرد" وإقامة مشروعات إنتاجية، وصناعية لخلق فرص عمل جديدة متزايدة. 

كما شدد محافظ الدقهلية على تشجيع أصحاب التكاتك للحصول على قروض شراء سيارات "فان " والتي يسمح لها بالعمل بدلاً من التوكتوك على أن يتم تسليم رخصة التوكتوك.

وفي السياق نفسه شدد شاروبيم، على ضرورة عقد ندوات توعية لنشر ثقافة العمل الحر على أن يقوم أصحاب المشروعات بعرضها والحديث عنها وإنشاء موقع إلكتروني لشباب الخريجين

لعرض مشروعاتهم وأفكارهم. 

وأكد شاروبيم على أهمية ترتيب المشروعات حسب أولويتها وقيمتها الإنتاجية، وفرص العمل التي توفرها ،ووجه لمدير إدارة الجهاز بإعادة هيكلة العمالة وتطوير الأداء بالجهاز، وأشار إلى أن جهاز شباب الخريجين منح قروضاً بإجمالي 78 مليون و611 ألف جنيه حتى الشهر الماضي. 

شارك بحضور اللقاء الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وعضو مجلس إدارة شباب الخريجين، وزينب الامشاطي مدير عام إدارة جهاز شباب الخريجين، وعدد من وكلاء الوزارة ومديري الإدارات بالمحافظة.