رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حبس مستريح العجمى بعد الاستيلاء على 2 مليون جنيه بالإسكندرية

مديرية أمن الاسكندرية
مديرية أمن الاسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إلقاء القبض على مستريح العجمى صاحب شركة سياحة دينية، قام بالنصب والاحتيال على عدد من السائقين وأصحاب المهن الحرة والحرفية، لإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بدولة الكويت، مقابل الحصول على 88 ألف جنيه من كل منهم.

كان اللواء محمد الشريف مدير الأمن قد تلقى إخطارًا من العميد سعيد يوسف، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد بورود بلاغ مقدم من "م.ا" 39 عامًا، سائق، ضد رجل أعمال يدعى "ا.هـ" صاحب شركة سياحة دينية لقيامة بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ 88 ألف جنيه مقابل تسفيره للعمل بدولة الكويت.

وأكدت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي، برئاسة اللواء شريف رؤوف، من صحة البلاغ، وتبين بأن المتهم سبق اتهامه في قضية سلاح بدون ترخيص ومحكوم عليه في قضية "تبديد" بالحبس سنة وكفالة ألف جنيه.

وأكدت التحريات، نصب المتهم على المجني عليه وآخرين من أصحاب المهن الحرة والحرفية، جارِ تحديدهم، بإيهامهم بقدرته على تسفيرهم إلى دولة

الكويت للعمل في وظائف مهنية وحرفية مختلفة، وتقاضي المتهم مبلغ مالي قدرة قيمتها 2 مليون جنيه مقابل الحصول على تأشيرة الدخول ومصاريف عقد العمل.

وتبين بأن المتهم يستخدم مقر شركة السياحية الدينية التي يملكها بمنطقة العجمي، غربًا، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي، والنصب على المواطنين وإدخال الثقة والطمأنينة إلى نفوسهم، وثبت بأن المتهم لم يفِ بوعده لصاحب البلاغ وتهرب من رد المبلغ المالي الذي استولي عليه منه بغير وجه حق.

وعقب استئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم وألقي القبض عليه في أحد الكمائن المعدة لضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لتباشر التحقيقات أمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.