رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هدوء في أسواق الماشية وانخفاض أسعار اللحوم بالبحيرة

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد أسواق الماشية بالبحيرة حالة من الركود وزيادة المعروض مع قلة الطلب الأمر الذي أدى إلى خفض الأسعار وانخفضت أسعار اللحوم ما بين 120 جنيهًا إلى 90 جنيهًا في مراكز المحافظة مما أدى إلى حالة من الارتياح بين الأهالي خاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

أرجع البعض سبب انخفاض أسعار اللحوم إلي قيام المحافظة بإحياء مشروع تربية الماشية بكفر الدوار بعد زيادة أعداد عجول التربية وتوفير الرعاية البيطرية والأعلاف اللازمة.

  أبدى اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة اهتمامه بإعادة إحياء المشروع لتوفير البروتين الحيواني للأهالي بأسعار مخفضة حيث أعلن المحافظ عن وصول الدفعة الثانية من العجول وعددها ٦٠٠ عجل إضافة جديدة للمشروع ليصل إجمالى العدد 1200 عجل جديد

إلى جانب العدد الأصلى بالمزرعة وذلك بهدف استكمال مسيرة التطوير والتنمية لتحقيق المستهدف من المشروع والوصول إلى أعلى إنتاجية له من خلال تعظيم موارد المشروع وإعادة هيكلته ورصد اعتمادات مالية لدعمه .

  كما وجّه اللواء بتشكيل لجنة تحت إشراف المهندس عبدالرحمن الشهاوي السكرتير العام وعميد كلية الطب البيطرى بجامعة دمنهور لفحص واستلام رؤوس العجول البرازيلية الجديدة بعد الانتهاء من المناقصة وشراء العجول من الموردين واختيار أفضل السلالات وأقل الأسعار المطلوبة .