رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحر الأحمر يناقش تطوير العشوائيات وحصرأصول الدولة المؤجرة

اللواء الدكتور أحمد
اللواء الدكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر

ناقش اللواء الدكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر مساء اليوم الخميس الموقف التنفيذي لتطوير العشوائيات بمدن البحر الأحمر.

 

وذلك بحضور كافة الجهات المعنية والتنفيذية و. اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ , والعميد تامر سمير السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن وعدد من القيادات المعنية والتنفيذية والقيادات الأمنية بالمحافظة.

 

اكد المحافظ : ان هناك نقلة نوعية فى تطوير العشوائيات وان جهاز التعمير بالبحر الأحمر قام بإنشاء طرق محورية وهى مستقبل للتمدد العمراني لمدينة الغردقة.

 

وأوضح عبد الله أنه يجب تحديد الموقف الكامل لجميع المستحقين عن طريق معرفة كافة أولويات الدعم الذي تم أخذها من الدولة من مساكن أو أراضي لهم حتى يتم تحديد المعاملة المالية المناسبة لهم، مشيرا إلى أنه يجب توصيف كل حالة من حالات المستحقين وعرضها على اللجنة التي ينطبق عليها الشروط والضوابط من عدمه.

كما أكد المحافظ بأهمية إنشاء الوحدات البديلة للعشوائيات بمدينتي حلايب وشلاتين علي الطراز المعماري الذي يتناسب مع الطبيعة بهذه المدن

وذلك للحفاظ على المحميات الطبيعية والحياة البدوية.

 

وقد قام المحافظ بتوجيه الشكر لجميع الجهات التى ساهمت فى تنفيذ المشروعات، مشيرا  إلى انه يعد نقلة حضارية لسكان هذه المناطق وإعطاء أبنائهم حقوقهم فى العيش الكريم، مؤكدا انه سيتم العمل للقضاء على العشوائيات تماما وإعادة تخطيطها لتصبح لائقة للاهالى وزوار محافظة سياحية عالمية. 

 

 كما وجه المحافظ  تعليماته خلال الإجتماع بحصر الأصول والوحدات المؤجرة للجهات الحكومية المملوكة لمحافظة البحر الأحمر وكذلك المحلات والوحدات المؤجرة للمواطنين بإيجارات قديمة.

 

وأكد المحافظ على رؤساء المدن والأحياء على مخاطبة كل الأجهزة الحكومية والمواطنين بتجديد العقد بالقيمة الايجارية الجديدة مع بداية السنة المالية الجديدة اعتبارا من 1يوليو 2019م، مشددا على رؤساء المدن بالحصر الدقيق لجميع الأراضي حفاظا على الممتلكات وعدم التهاونمع  المعتدين على أراضي

الدولة.

 

ومن جانب آخر أكد أنه سيتم استغلال أراضى الدولة بالمحافظة في إقامة مشروعات للخدمات العامة للمواطنين، مشيرا  إلى أن الدولة تهدف فى المقام الأول إلى  تحقيق المنفعة العامة وتوفير احتياجات المواطنين و هذا ما تقوم به محافظة البحر الأحمر.

 

كما بحث سبل استغلال أراضى الدولة المستردة  والتى تم ازالة التعديات من عليها، وخلال الاجتماع اكد المحافظ على التخطيط واقامة مشروعات خدمية تخدم عشرات الأجيال القادمة، رؤساء المدن بدراسة استغلال اراضي الدولة التي تم استردادها ، واقامة مشروعات خدمية عليها مدارس وحدائق عامة ومستشفيات.

 

كما أكد محافظ البحر الأحمر ،أن دورهم كجهاز اداري بالدولة يتمثل في تقديم الخدمات لجميع المواطنين، مشيرا إلى أن الهدف رفع مستوى الخدمة المجتمعية بجميع مدن البحر الأحمر .

 

وأكد المحافظ ، أنه لا يوجد أى استثناءات في إزالة التعديات على أراضي الدولة المعتدى عليها،م وضحا أن تقنين أوضاع الأراضى المتعدى عليها يخضع للضوابط.

وشدد على أنه لا لتقنين أوضاع للمناطق ذات الخطورة الداهمة والمتعدين علي خط التنظيم .

 

وفي ذات السياق أصدر المحافظ تعليماته الي رؤساء المدن بحصر الأراضي التي تم استردادها والتي لا يوجد تخطيط لها لاقامة مشروعات خدمية وطرحها في مزاد علنى .