رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صحة مطروح تراجع استعدادات حملة الكشف المبكر عن أورام الثدي

المحـافظـات

السبت, 29 يونيو 2019 20:07
صحة مطروح تراجع استعدادات حملة الكشف المبكر عن أورام الثدي

كتبت :غادة الدربالي

  عقد الدكتور محسن طه عبد الرازق، وكيل وزارة الصحة بمطروح اليوم السبت اجتماعًا بحضور كل من الدكتور عبد الحميد روتان وكيل المديرية و الدكتور شريف الشناوي مدير عام الطب العلاجي و الدكتورة عزة الحويطي مدير عام الطب الوقائي و الدكتور سامي صالح مدير المكتب الفني الدكتور حمادة غباشي مدير إدارة التخطيط ومديري الإدارات المعنية بمديرية الصحة بمطروح.


وجاء الاجتماع لمراجعة الترتيبات النهائية لبدء مبادرة  رئيس

الجمهورية للكشف المبكر عن اورام الثدي والتي مقرر أن تبدأ يوم الاثنين  الموافق  الأول من يوليو القادم وتستمر لمدة شهرين حتي نهاية أغسطس القادم  من الساعة التاسعة صباحا و حتي الساعة الثالثة مساء يوميًا.
وصرح " طه" انه تم  إعداد وتجهيز عدد  ٨ إدارات صحية تشارك في الحملة بجميع انحاء المحافظة بإجمالي عدد
١٤ فريق جميعها من السيدات، مؤكدا على جاهزية المستشفيات لوجود العنصر النسائي المدرب لفحص الحالات، والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية و الانتهاء من توزيعها علي جميع الادارات الصحية.

أوضح أن الفئة العمرية المستهدفة لتثقيف من 18 سنة فيما فوق والفئة العمرية الخاضعة للفحص 35 سنة، فما فوق من السيدات والفتيات بمطروح.
كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة قيام فريق الإشراف العام بالمديرية بتذليل كافة الصعاب و المعوقات من أجل تحقيق المستهدف من الحملة مع التكليف بإنعقاد اجتماع أسبوعي لفريق الاشراف العام للتقييم والمراجعة.

أهم الاخبار