رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح أعمال تطوير مستشفى الأطفال بالشاطبي

المحـافظـات

السبت, 29 يونيو 2019 17:37
رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح أعمال تطوير مستشفى الأطفال بالشاطبي

خاص الوفد

 افتتح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم، السبت، أعمال تطوير الدور الرابع بمستشفى الأطفال بالشاطبي، ووحدة الجهاز الهضمي وأمراض الكبد ووحدة الغدد والكلى بطاقة 60 سرير، ويبمساهمة وتمويل من الدفعة 28 من القوات البحرية بالاسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب، والدكتور نادر فصيح، رئيس قسم طب الأطفال ، والدكتور أحمد سعد، مدير عام مستشفى الشاطبي للأطفال في الإسكندرية، والدكتور حازم جودة، المشرف العام على المستشفيات، واللواء حسن فلاح، بالدفعة 28 بالقوات البحرية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب، ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية.

 

وفي كلمته أكد الدكتور عصام الكردي، أن مستشفيات جامعة الإسكندرية تشهد تطوير نوعي وكمي يلمسه المواطن البسيط من خلال الخدمات الطبية المتميزة المقدمه له، لاسيما أن بها

خدمات وتخصصات ليست متوفرة بالمستشفيات الخاصة، وأعلن الكردي خلال الإفتتاح عن تشكيل مجلس أمناء لمستشفيات الجامعية بالإسكندرية، لمتابعة سير العمل بالمستشفيات وقياس أدائها وتلبية إحتياجاتها والإشراف على أموال التبرعات وضمان استقلالية المستشفيات الجامعية، وأضاف أن مجلس الأمناء سيتشكل من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالإسكندرية، ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية.

 

فيما أكد الدكتور أحمد عثمان، أن أعمال التطوير بالمستشفى غير مسبوقة، مشيرا أنه خلال عامين ونصف فقط تم تطوير كافة الأقسام والوحدات بالمستشفى بإجمالي تكلفة 48 مليون جنيه من خلال التعاون بين منظمات المجتمع المدني والمستشفي الجامعي بالإسكندرية.

وأكد عثمان أن المستشفيات الجامعية هي جزء هام من

منظومة جامعة الإسكندرية التي تعتبر ثاني أقدم جامعة في مصر، لاسيما أنها تمتلك خدمات جديدة ومراكز تميز متفردة عن غيرها من المستشفيات، مشيرا ان بها خدمات تكاد تكون غير موجودة في مختلف المستشفيات الجامعية المصرية.

وأشار ان الدفعة 28 قوات بحرية لديها أيادي بيضاء في الإرتقاء بالمستشفيات الجامعية، من خلال تطوير وحدة الحروق بالمستشفى الرئيسي، وتطوير وحدة الجهاز الهضمي والتغذية وأمراض الكلى والغدد بالدور الرابع بالمستشفى.

فيما أكد الدكتور نادر فصيح، أن ما حدث من تطوير يعتبر نموذج يحتذى به في التعاون بين جميع الأطراف المعنية بتوفير خدمة طبية مميزة للمواطن المصري، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو زيادة الطاقة الاستيعابية للأطفال.

وأضاف فصيح أن مستشفى الأطفال بالشاطبي أصبحت في ثوبها الجديد بغية تقديم خدمة وعناية طبية تليق بالمريض، وتوفير بيئة عمل مناسبة لكافة الأطباء والعاملين بالمستشفيات الجامعية.

وأشار إلى أن أعمال التطوير شملت تركيب شبكات أكسجين وفرش عناية متوسطة بطاقة 4 أسرة، وفرش وحدة الغسيل البريوني للأطفال.

أهم الاخبار