رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

محافظ الشرقية يأمر بغلق محطة مياه شرب أهلية بعزبة السعدي

المحـافظـات

السبت, 29 يونيو 2019 13:14
محافظ الشرقية يأمر بغلق محطة مياه شرب أهلية بعزبة السعدي ممدوح غراب محافظ الشرقية

الشرقية -أحمد رزق

أمر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بغلق محطة مياه شرب أهلية مُقامة بناحية كوبري المدرسة بعزبة السعدي مركز الحسينية لإقامتها دون الحصول على ترخيص ومخالفتها للاشتراطات البيئية والصحية، وذلك حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

كانت المحافظة قد تلقت خطاباً من وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشكاوى والتواصل المجتمعي بمجلس النواب بخصوص شكوى المواطن " أ . م . أ " والتي يتضرر فيها من قيام المواطن " ع .

م .م  "  بفتح محطة مياه شرب بالمخالفة للاشتراطات البيئية والصحية بعزبة السعدي بمركز الحسينية.

 

 وبناء على التقرير الوارد من إدارة المتابعة الميدانية لفحص الشكوى وإثبات صحتها من عدمه أكد مدير إدارة المتابعة الميدانية صحة ما ورد بالشكوى من وجود محطة مياه مفلتره ملك المواطن " ع .

م .م  " دون ترخيص
وأن مصدر المياه بئر غير مستوفي للاشتراطات الصحية ، وتم إخطار رئيس مركز ومدينة الحسينية بإستصدار قرار غلق لمحطة المياه لانها غير مستوفاه للإشتراطات الصحية وغير مرخصة من قبل الإدارة العامة لصحة البيئة " اللجنة العليا للمياه "، وتم تنفيذ قرار الغلق للمحطة حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

 

شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية بتفعيل دور لجان المتابعة الميدانية لبحث الشكاوى الواردة عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي من فيس بوك وواتس آب ، للوقوف على حل تلك الشكاوى بمعاينتها على الطبيعة.

أهم الاخبار