رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

استياء أهالي الغربية بسبب تقرير التعليم عن "انتحار طالب ثانوي"

المحـافظـات

السبت, 29 يونيو 2019 12:08
استياء أهالي الغربية بسبب تقرير التعليم عن انتحار طالب ثانويالطالب المتوفى

الغربية- أحمد سلامة:

سادت حالة من الاستياء والضجر العام بين مواطنى محافظة الغربية بصفة عامة ومواطنى قرية الجميزة التابعة لمركز السنطة بصفة خاصة بسبب التقرير الذى أصدرته وزارة التربية والتعليم عن واقعة انتحار الطالب شريف وليد محسوب صقر بإلقاء نفسه من الطابق الخامس بلجنة مدرسة القرشية الثانوية التابعة لإدارة السنطة أثناء تأديته امتحان الكيمياء.

جاء فى تقرير الوزارة أن غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمتابعة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2018/2019،  تلقت بلاغا من لجنة مدرسة القرشية الثانوية المشتركة التابعة

لإدارة السنطة التعليمية بمحافظة الغربية، يفيد بوفاة طالب (حالة انتحار) عقب ضبطه بقيامه بالغش أثناء امتحان مادة الكيمياء.

وأوضح البلاغ، أنه أثناء أداء طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الشعبة العلمية العلوم والرياضيات الامتحان صباح اليوم الأربعاء الموافق 26/6/2019 في مادة الكيمياء وعقب بدء الامتحان تم ضبط الطالب (ش. و. م)، والذي يؤدي الامتحان بلجنة مدرسة القرشية الثانوية المشتركة التابعة

لإدارة السنطة التعليمية بمحافظة الغربية خلال قيامه بالغش باستخدام جهاز الهاتف المحمول.

وأكدت الغرفة أنه فور ضبط الطالب وأثناء اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حياله قام الطالب بالقفز من الدور الخامس باللجنة؛ الأمر الذي تسبب في حدوث إصابات بالغة له، وعلى الفور تم نقله بسيارة الإسعاف وقد وافته المنية، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتتقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالب المتوفى.

وأعرب الأهالى عن استيائهم من هذا التقرير حيث قال فهمى زيادة أحد أهالى القرية إن التقرير يدين الوزارة وتساءل أين أفراد الأمن؟ وهل تم تفتيش الطلاب قبل بدء الامتحان؟ وكيف دخل الطالب بالمحمول إلى اللجنة؟

وأكد زيادة أن الطالب متفوق بشهادة الجميع من زملائه ومدرسيه وإذا صحت الواقعة فأين التعامل الأبوى والتربوى

مع الطالب ولماذا لم يتم امتصاص عصبية الطالب ؟ وهل تم استفزازه لدرجة أن يقدم على الانتحار ويلقى نفسه من الطابق الخامس بالرغم من مستواه المرتفع وتفوقه كل هذه الأسئلة وغيرها ننتظر الإجابة عليها عقب تحقيق موسع من قبل الوزارة.

وأضاف محمد عايد موظف بإحدى الشركات الخاصة بكل وضوح وصراحة أننى اتهم الملاحظين ورئيس الدور ورئيس اللجنة بالإهمال والتقصير مما أدى إلى حالة الهيستريا التى انتابت الطالب وأقدم على الانتحار.

وأضاف عايد كان لزاما على المسئولين باللجنة أن يراعوا شعور الطالب فإذا افترضنا صحة الرواية فإن هناك أصابع اتهام تشير إلى الملاحظين الذين لم يستطيعوا السيطرة على الموقف ولم يحسنوا التصرف فى الواقعة التى حرر بها المحضر الرسمى وتفيد أن الطالب حاول إخراج جهاز محمول للغش فهل يعقل أن يتعامل معه الملاحظين ورئيس الدور ورئيس اللجنة بجفاء وقسوة الأمر الذى أفقده السيطرة على أعصابه وقام بإلقاء نفسه من الطابق الخامس أثناء الامتحان.

وفى نهاية حديثهم للوفد طالب أهالى قرية الجميزة مركز السنطة بتحقيق موسع من قبل وزارة التربية والتعليم لمعرفة الملابسات الحقيقية للواقعة والمحاسبة الرادعة لكل من لم يحسن التصرف وتسبب فى فقدان شاب متفوق ومتدين فى مقتبل العمر.

 

 

أهم الاخبار