رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختيار المنجي ضمن اللجنة الإشرافية لمشروع تطوير قرية غزالة بالسنبلاوين

اجتماع اللجنة لمبادرة
اجتماع اللجنة لمبادرة الرئيس لتطوير قرية غزالة

 

اختير الدكتور عبد المنعم المنجى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري ضمن اللجنة الإشرافية العليا لمشروع تطوير قرية غزالة بنطاق إدارة المقاطعة البيطرية التابعة لمركز السنبلاوين، والتي يترأسها الدكتور محمود المليجي نائب رئيس جامعة المنصورة.

وأوضح الدكتور المنجى عن مدى سعادته بالمشاركة في هذه المبادرة الرياسية والتي تشمل مجموعة من المبادرات الرياسية الأخرى والهامة للغاية مثل مبادرة صناعية مصر ،ومبادرة 100 لاعب ،ومبادرة جامعة المنصورة نحو قرية خالية من الأمية.

مشيرا إلي أن أهداف هذه المبادرة والمتضمنة بذل أقصي الجهود لتوفير المعيشة الآمنة للمواطن بالدقهلية ،من خلال الاستفادة من الطاقات البشرية والقيادات ذات دور هام بالمحافظة ،ومدعما بدور ومشاركة المجتمع المدني، وأعضاء مجلس النواب.

وجاء اختيار قرية غزالة لكونها قرية حدودية وبها الحد الأدنى من البنية التحتية وتوافر الاستعداد الكامل من اهالى القرية ،وتم الاختيار بناء على أسس علمية ودون محسوبية،وفق ما أفاد به سيادة  نائب رئيس الجامعة بعد التنسيق مع محافظ الدقهلية.

مؤكدا علي أن القرية في حاجة إلى تطوير للخدمة البيطرية والتي بدأت بالفعل من خلال تنفيذ قافلة بيطري مجانية منذ ثلاث شهور وقافلة أخرى في الشهر القادم 

كما تم التنسيق مع أهالي القرية لتحديد قطعة أرض لبناء مركز بيطري شامل

مختتما بانه  علي كامل استعداده

في المشاركة في هذه المبادرة الواجب المضي قدما في تعميمها على مستوى قرى محافظة الدقهلية للوصول إلى محافظة نموذجية فى مجال الطب البيطري .

وأوضح السيد الدكتور عبد المنعم المنجى أن دور الطب البيطري متمثلا في جميع أطبائه والجهات المعاونة سوف تساهم بشكل قوى في تقديم توعية إرشادية شاملة لأهالي القرية من خلال فريق الإرشاد المدرب .

بالإضافة إلى تنفيذ قوافل علاجية بيطري مجانية لتشخيص وعلاج الحيوان وتنفيذ مجموعة من لجان الرش والنسخ التناسلي والعمليات الجراحية بالمجان كإحدى سبل دعم الفلاحين بالقرية ،بالإضافة إلى تقديم التسهيلات الإدارية الممكنة لإنشاء مجموعة من المشروعات الحيوانية والداجنة.

كما صرح المنجى عن خطواته الفعلية لتوفير قطعة أرض لبناء مركز بيطري شامل لأهالي القرية،وتوفير قطعة أرض أخرى لإنشاء مجزر لتوفير لحوم خالية من اى مسببات مرضية.