رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إبهار فنى خلال احتفال ختام الأنشطة بأقدم مدارس مصر بالفيوم

المحـافظـات

الأربعاء, 26 يونيو 2019 15:33
إبهار فنى خلال احتفال ختام الأنشطة بأقدم مدارس مصر بالفيوم
الفيوم. سيد الشورة

قدم طلاب وطالبات مدرسة الجمهورية " الفرنسيسكان " بالفيوم عرضا فنيا ومسرحيا وآخر للجمباز و فنون الدفاع عن النفس ,مبهرا خلال احتفال أقدم مدارس مصر بختام الأنشطة, شهده الأب مايكل سليم مدير المدرسة, و الدكتور طارق محمد حسن مدير التعليم العام, ومحمد أبو الحارث مدير عام إدارة غرب الفيوم التعيليمية , ووممثلين عن الازهر الشريف, و الكنيسة الأرثوذكسية , والكنيسة الكاثوليكية, واللواء أشرف عزيز عضو مجلس النواب.
أستعرض الأب مايكل سليم, مدير المدرسة, على أنه سعيد بإدارة أقدم مدارس مصر, والتى بدأ إنشائها فى عام 1650 م, عندما فكر الرهبان الفرنسيسكان الذين كانوا يخدمون فى الوجه القبلى فى زيادة الخدمات التى تقدم للمجتمع، فأشتروا قطعة أرض بمدينة الفيوم, وبنو ديرا وكنيسة, ومعهم المدرسة العتيقة .
وقال ان المؤلف المسرحى عبد الكريم عبد الحميد, ألف مسرحية تاريخية قدمها طلاب و تلاميذ المدرسة

عن ما قام به الأباء " الفرنسيسكان فى مصر, وهى المسرحية التى أبهرت كافة الحضور لأحتفالية ختام الأنشطة بالمدرسة لهذا العام .
وذكر مدير المدرسة, أن الفيوم من أقدم المحافظات التى كان يعيش عليها الرهبان " الفرنسيسكان " كانوا على علاقة محبة بجميع أبناء المحافظة, حيث كان مركز للعلم و النور لجميع أبناء محافظة الفيوم , من مسلمين و مسيحيين.
 وأشار أن إحتفالية هذا العام أختلفت عن الأعوام السابقة حيث جرى تكريم حوالى 50 من طلاب المدرسة الحاصلين على الدرجات النهائية فى مختلف المراحل بحضور أولياء أمورهم .

أهم الاخبار