رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

12 معيارًا لإعادة اعتماد كلية الطب بسوهاج

المحـافظـات

الاثنين, 24 يونيو 2019 15:20
12 معيارًا لإعادة اعتماد كلية الطب بسوهاج
سوهاج - مظهر السقطي

شهد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اليوم الإثنين، جانبا من اجتماع رؤساء لجنة معايير الجودة والاعتماد بكلية الطب، لمناقشة السيرة الذاتية ودراسة المعايير التي ستقدم للجنة العالمية للجودة لإعادة اعتماد الكلية للمرة الثانية، وذلك بقاعة مجلس كلية الطب، بحضور الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حسان النعماني عميد الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس رؤساء معايير الجودة والاعتماد.

 

وخلال الاجتماع أكد رئيس الجامعة على توفير كافة الإمكانات المادية والمعنوية اللازمة لإعادة اعتماد الكلية من تجهيزات خاصة بالمعامل وقاعات التدريس ووسائل الإيضاح وأجهزة الحاسب الآلي، مشيراً إلى أن لجنة إعادة الاعتماد سيشارك فيها عضو من الهيئة العالمية لضمان الجودة والاعتماد، حيث أن الكلية غير المعتمدة لا يتم الاعتراف بها دولياََ.

 

 ومن جانبه، استعرض الدكتور مصطفى عبدالخالق بالشرح

جميع الإجراءات والمتطلبات اللازمة لإعادة اعتماد الكلية للمرة الثانية على التوالي، لافتاً إلى أن موعد التقديم لإعادة الاعتماد سيكون في الأول من يوليو المقبل.

 

وقال الدكتور حسان النعماني إن الاجتماع شارك فيه 12 عضوا من رؤساء معايير الجودة والاعتماد بالكلية، لدراسة المعايير التي ستقدم للجنة للحصول على الاعتماد، ومنها معيار القيادة والحوكمة، الدراسات العليا والبحوث، التخطيط الاستراتيجي، الجهاز الإداري، المعايير الأكاديمية.

جدير بالذكر أن كلية الطب البشري تعد الكلية الثانية الحاصلة على معيار الجودة والاعتماد بعد كلية العلوم في يوليو 2014 المنقضي.

أهم الاخبار