رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لليوم الثاني.. محافظ الدقهلية يترأس اجتماع فرق مواجهة الأزمات والكوارث

محافظ الدقهلية ورئيس
محافظ الدقهلية ورئيس اركان قوات الدفاع الشعبي

شهدت، ظهر اليوم، القاعة الكبرى للمؤتمرات بديوان عام محافظة الدقهلية اجتماع فرق حالة اصطفاف معدات وعربات المحافظة، والتي تستخدم في حالة مواجهة الأزمات والكوارث.

 

 ترأس الاجتماع الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية لليوم الثاني وبرفقته اللواء أيمن دياب رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري، واللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية واللواء جمال متولي نائب مدير الأمن، وسعد الفرماوى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد أحمد صلاح المستشار العسكري، والمقدم تامر العوضي.

واستعرض عدد من وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء آليات العمل المنوط بهم أثناء حدوث الأزمة وكيفية التعامل معها.

كما استعرض الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة الأعداد المتوقعة من المصابين، وكيفية التعامل معهم وتقديم الخدمة الطبية لهم واستعرض التنسيق مع مرفق الإسعاف في نقل المصابين إلى الأماكن المجهزة. 

على جانب آخر، قدمت مديرية التضامن الاجتماعي بيانا توضيحيا بما تقدمه في مثل هذه الظروف من إقامة معسكرات إيواء وصرف إعانات للأسر المتضررة .

 فيما قدمت مديرية الشباب والرياضة عرضا لما يمكن توفيره من أماكن للإقامة، كذلك عرضت مديرية التموين كيفية التعامل مع الأزمة وتوفير متطلبات الإعاشة من أغذية وسلع متنوعة .

واستعرضت مديريتا الزراعة والري بيانا يوضح التنسيق فيما بينهما لغلق بوابات الترع وقنوات الري، وقدمت

الكهرباء ملخصا بما يمكن توفيره من مصادر الطاقة واستمرار عمل الأجهزة والآلات.

ومن جانبه، شدد اللواء أيمن دياب على ضرورة ذكر أرقام وأعداد المصابين والضحايا بالتحديد .

وأضاف أنه لابد من توحيد مصدر المعلومات التي تنقل للمواطنين لعدم إثارة البلبلة والقلق ولمنع تسرب الشائعات أو نشر أخبار كاذبة. 

أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية في كلمته "أتمنى ألا يصيبنا مكروه ولكن في حال حدوثه لا قدر الله فإن ما تم استعراضه يطمئن الجميع أن لدينا القدرة على التعامل مع الأزمات والكوارث التي قد تحدث وأننا قادرون على تلبية مطالب المواطنين أثناء حدوث الأزمة". 

هذا وقد شارك بحضور التدريب رئيس إدارة الحماية المدنية، ومدير إدارة المرور، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ،ومديري الإدارات المعنية ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة.