رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تسليم 14عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين في كفر الشيخ

 تسليم 14 عقد تقنين
تسليم 14 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين

سلم محافظ كفر الشيخ، الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، اليوم الاثنين، 14 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين واضعي اليد على أملاك الدولة، مع استكمال كافة الموضوعات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين، ووحدة المتغيرات المكانية بإدارة المساحات العسكرية، وموافقة الجهات المعنية طبقا للقانون.

وذلك بتوزيعهم على المواطنين أصحاب هذه العقود، وإنهاء اجراءات السداد لـ25٪ من القيمة الرسمية لهذه القطع وتقسيط المتبقي من سعر ربط هذه القطع، لافتا أن هذا يعد إنجازا كبيرا.

قال المحافظ إنه تم تسليم 14 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين من المواطنين، ومن بينهم "بلال غازي عباس المرسي غازي من مدينة الحامول بمساحة 198م2، عبدالفتاح عباس محمد مصطفى سليمان من مدينة الحامول بمساحة 58م2، سعودي المعداوي حميدة إبراهيم من مدينة الحامول بمساحة 58,47م2، ورثة عبدالمنعم السيد الشامي عنهم عبدالمنعم من مدينة برج البرلس بمساحة 94م2، محمود عبدالعزيز محمود علي من مدينة بيلا بمساحة 64,20م2، عبدالهادي عبدالهادي علي عبده من مدينة سيدي سالم بمساحة 2198م.

كما تم تسليم كل من بسيونية بسيوني علي بسيوني من مدينة سيدي سالم بمساحة 54,10م2، نعيمة موسى عبدالحميد القلا من مدينة فوه بمساحة 20,24م2، عاطف محمد حمزة حجازي من مدينة الحامول بمساحة 256م2، جلال البيلي أحمد سلامة من مدينة الحامول بمساحة 150م2، السيد عبدالجليل حاكد داود من مدينة دسوق بمساحة 153,79م2، كمال زين أبو الوفا عمير من مدينة دسوق بمساحة 124,70م2.

واستلم سليمان محمد أبو الروس من مدينة فوه بمساحة 45,80م2، فريد شعبان زيدان من مدينة بلطيم بمساحة 182م2، وذلك ضمن أعمال لجان تقنين أراضي أملاك الدولة بالمحافظة لصالح المواطنين، وفقا للصالح العام وطبقا للقانون.

ودعا طه، أصحاب عقود التقنين بالمحافظة المبادرة باستكمال الإجراءات التي تقوم المحافظة بتسهيلها، ليتم

تسليمهم العقود في نفس اليوم لتقنين أوضاعهم، خاصة أصحاب الأراضي الزراعية ذات المساحات الكبيرة.

لافتا أنه خلال الفترة المقبلة من له طلب تقنين، ولم يستكمل الإجراءات سيتم إيقاف الطلبات، وسحب قطعة الأرض أو المبني الموجود، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

مشيرا إلى أن باب التقنين لن يستمر مفتوح طويلا، مؤكدا أنه تم تسهيل الإجراءات بصورة كبيرة، حيث في البداية كان يتم أخد شيكات بنكية مقبولة الدفع بباقي القيمة على ثلاث دفعات، ولكن تم إزالة هذا الشرط تماما واستبداله بدفع 25% فقط بعقد ابتدائي، ويتم تسليم العقد النهائي عند استكمال إجراءات التقنين بالقيمة خلال 3 سنوات، مشيرا إلى أن المحافظة قامت بتقديم 5700 طلب تقنين حتى الآن، من بينهم 915 طلب تقنين يتبعوا جهات معنية أخرى، والباقي يتبع محافظة كفر الشيخ.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن قرارات التقنين تعد إنجازا وإضافة كبيرة للمحافظة، كما أن هناك بعض حالات التظلم يتم دراستها بواسطة اللجنة الرباعية، لاتخاذ قرار نهائي للتسعير، وبذلك يصل عقود التقنين إلى 141 عقد تقنين.

جاء ذلك بحضور المستشار مبروك حجاج، المستشار القانوني للمحافظة، عادل البرزاوى، مدير عام الشئون القانونية، وعدد من القيادات التنفيذية.