رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نبروه - المنصورة.. طريق خارج السيطرة

بوابة الوفد الإلكترونية

شكا أهالى مركز نبروه من سوء حالة طريق نبروه - المنصورة الذى يربط الدقهلية بمحافظات الغربية وكفر الشيخ والذى يشهد العديد من الحوادث بشكل يومى يحصد أرواح العشرات من المواطنين الأبرياء.

كان آخرها وفاة شاب وإصابة آخرين فى حادث سير موتوسيكل وهم فى طريقهم إلى بلقاس للتبرع بالدم بطريق بهوت - نبروه، أمام عزبة حماد ببهوت منذ أيام.

فى البداية، قال محمد أحمد عبدالسميع، من أهالى نبروه: طريق نبروه - المنصورة الدماء لا تنقطع من على أراضيه، وكانت آخر حوادثه البشعة منذ أيام وفاة عروس إثر انقلاب سيارتها بالمصرف المجاور أثناء ذهابها إلى الكوافير.

وأضاف عبدالسميع: الطريق يحتاج إلى تطوير وتوسعة ليصبح أكثر أمنًا على حياة مرتادى الطريق.

وأشار سعيد السيد سالم، طالب، إلى أن الطريق لا يصلح لسير المركبات على الإطلاق نظرًا لكثرة المنحنيات به، فضلًا عن عدم توافر الإنارة الجيدة ليلًا فلا توجد أعمدة إنارة بطول الطريق

والطريق لا يستوعب سير أكثر من سيارة أو اثنين على الأكثر، وإذا تفاجأ السائق أثناء سيره بعربة أخرى أمامه لا توجد أمامهما خيارات سوى الاصطدام أو النزول بالمصرف المجاور للطريق.

وأوضح محمد عصام الرفاعى، طالب، أن السبب الأول فى ارتفاع نسبة الحوادث وتكرارها يوميًا على الطريق هو رعونة واستهتار السائقين والسرعات العالية، معتمدين فى ذلك على غياب رجال المرور على الطريق.

وطالب الأهالى بسرعة تدخل الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية وتكليف هيئة الطرق والنقل برفع كفاءة الطريق وعمد صدّادات أسمنتية على جوانب الطريق لحماية السيارات من السقوط بالمصرف المجاور ولتفادى الحوادث المرورية.