عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدكتور فاروق عبد الوهاب : الرياضة علاج لجميع الأمراض من البرد للسرطان

جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة

أكد الدكتور فاروق عبد الوهاب، أستاذ فسيولوجيا الرياضة والعميد الأسبق لكلية التربية الرياضية بالمنيا وعضو مجلس الاتحاد المصرى لكرة القدم الأسبق أن الرياضة تعالج جميع الأمراض بداية من نزلات البرد حتى مرض السرطان.

جاء ذلك خلال المحاضرة التى ألقاها فى احتفالية تدشين جمعية قدامى الرياضيين بالفيوم مساء اليوم الخميس والتى أقيمت فى نادى المحافظة وحضرها العديد من القيادات الرياضية  والشعبية بالفيوم.

طالب "عبد الوهاب " الجميع بممارسة الرياضة مؤكدًا أن الجلوس من أهم أمراض العصر الحديث سواء فى العمل والذى يستمر لمدة طويلة أو فى المنزل من خلال مشاهدة الشاشات أو استخدام الموبايلات .مشيرَا إلى أن بعض الدول الأوربية تغلبت على ظاهرة الجلوس فى العمل بوضع دراجات صغيرة أسفل المكاتب يستطيع من خلالها الموظف ممارسة الرياضة باستخدام الأرجل التى تحوى أقوى العضلات فى الجسم مضيفًا على الجميع عدم الاستسلام للجلوس فى المنزل.

وأشار إلى أن الجسم يضم 360 مفصل تحتاج إلى الحركة الدائمة سواء بممارسة الرياضة أو حتى الحركة والمشى .

واضاف أن 9% من الشعب المصرى مصابون بمرض السكر وهم يجهلون إصابتهم بهذا المرض، كما أن الضغط هوالقاتل الأول فى العالم ولابد من القياس الدائم للضغط وحذر من الإسراف فى تناول الملح والسكر بكثرة لأنهم من السموم القاتلة.

وطالب باتباع تعاليم القرآن الكريم الذى قال "فلينظر الإنسان إلى طعامه"؛ لأن النظرة لها فائدة فسيولوجية هامة.

وأشاد الدكتور فاروق عبد الوهاب بتجربة الرياضيين في محافظة الفيوم بإنشاء جمعية قدامى الرياضيين، واصفًا التجربة بالرائدة فى المحافظات لخدمة الرياضيين.