رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"إحميها من الختان" ندوة لقومي المرأة بالبحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة البحر الأحمر نـــدوة بعنــــوان "الاحتفال السنوي باليوم الوطني لمناهضة ختـان الإناث"، وذلك بقصر ثقافة الغردقة، بحضور الدكتورة رباب الزمزمى، رئيس المجلس القومى للمرأة بالبحر الأحمر، وممثلين عن الأزهر والكنيسة والجمعيات الأهلية والتضامن الاجتماعى وأعضاء المجلس والمجلس القومى للأمومة والطفولة.

 

وجاء ذلك فى إطار الحملة التوعوية التى اطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كلا من الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، والدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، بعنوان "شهر بدور"، بجميع محافظات الجمهورية.

 

وتناولت الندوة المحاور التالية:-

الخلفية التاريخية لختان الإناث الرأي الديني في القضية .

- الجانب الصحي والنفسي .

- التجريم القانوني .

- جهود الدولة والمجتمع المدني للقضاء على الظاهرة.

 

واستهدفت الندوة عدد ١٢٠ من الإناث والذكور والرد على العديد من الأسئلة من الحاضرين، كما أقيم على هامش الندوة حملة تبرع بالدم .

جدير بالذكر أن حملة شهر بدور تستهدف اعادة إحياء القضية ونشر الوعى بها على أوسع نطاق ، من خلال اقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والامومة وجميع المؤسسات الحكومية المعنية والمجتمع المدنى، وذلك انطلاقا من مهمة اللجنة نحو تضافر الجهود للقضاء على ختان الاناث.