عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا يشارك في المؤتمر الدولي تحت عنوان "المدن الأفريقية قاطرة التنمية المستدامة"

صورة للمشاركة
صورة للمشاركة

شارك اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، في جلسات المؤتمر الدولي الذي تنظمه وزارة التنمية المحلية، تحت عنوان "المدن الأفريقية قاطرة التنمية المستدامة"، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 20 يونيو 2019، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 

ووفد رفيع المستوى من كبار المسئولين والوزراء، من مصر والقارة الأفريقية، ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية ، كما سيشارك في جلسات المؤتمر ونقاشاته عدد من وزراء التنمية المحلية الأفارقة، وعمداء ومحافظين المدن الأفريقية ، وهيئات وجمعيات المجتمع المدني العاملين في مجال تطوير المحليات بالقارة الأفريقية.

 

يأتي المؤتمر في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019، و من المقرر أن يتم عقد سلسلة من الفعاليات المشتركة التي تنظمها وزارة التنمية المحلية مع "منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية" خلال الفترة من 17- 20 يونيو الجاري

، وذلك بمناسبة استضافة مصر لاجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة، و اجتماع لأعضاء إقليم شمال افريقيا،  بمناسبة افتتاح المقر الجديد لإقليم شمال أفريقيا بمنطقة النزهة بالقاهرة.

 

يناقش المؤتمر ، التحديات التي تواجه المحليات في تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاث، الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، فضلاً عن التحديات المرتبطة بالحوكمة، وإدارة التنمية المستدامة على المستوى المحلي.

 

هذا ومن المقرر أن يتم تنظيم معرض على هامش المؤتمر لعرض التجارب الناجحة، التي تقدمها مؤسسات ومنظمات التنمية الدولية والمحلية، فى إطار إتاحة فرصة لمجالات التعاون المشترك بين مدن القارة.