عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. الإسماعيلية تتجمل لاستضافة بطولة الأمم الأفريقية

الاسماعيلية تتجمل
الاسماعيلية تتجمل لاستضافة بطولة الامم الافريقية

تزينت محافظة الإسماعيلية وتجملت شوارعها وميادينها فى إطار الاستعدادات لاستضافة مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل، وتقام مباراياتها بمحافظات القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس.

 

وقال اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية، مؤكدا أن المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية أعدت خطة أمنية وطبية شاملة، لتأمين البطولة وأماكن إقامة اللاعبين والمشجعين، ومراكز تواجد الجماهير.

 

وأكد عثمان أنه تم الانتهاء من جميع أعمال التطوير والتجميل لجميع الشوارع والميادين، ورفع كفائتها وتزينها بالإعلام، وكشافات الإضاءة والعلامات الإرشادية والمرورية المضيئة، وصيانة جميع المسطحات الخضراء، إضافة إلى أعمال الدهانات لوجهات جميع المبانى والمنشآت المحيطة بالاستاد، وتزينها بعلم مصر وأعلام الدول والفرق المشاركة، فيما تم تركيب شاشات عرض كبيرة بجميع مراكز الشباب والأندية والحدائق العامة بمختلف قطاعات المحافظة، لإتاحة الفرصة للجماهير لمتابعة مبارايات البطولة.

 

وأوضح عثمان أنه تم إعداد وتجهيز عدة برامج سياحية

وترفيهية لجميع الفرق المشاركة والوفود المرافقة لها من الدول الأفريقية، وضيوف المحافظة تتضمن تنظيم فقرات فنية وثقافية، إلى جانب تنظيم برنامج خاص لزيارة جميع الأماكن السياحية، ومعالم المحافظة والمزارات السياحية، وجولات ميدانية للوفود، للتعرف على الملامح السياحية للإسماعيلية، وتسويقها من خلال كونهم سفراء لبلادهم ونقل الصورة الجميلة للإسماعيلية، وما تتمتع به من مقومات سياحية تؤهلها أن تكون قبلة للسائحين.

 

كما شدد  على أهمية هذا الحدث خاصة أن بطولة كأس الأمم الأفريقية تعد واحدة من كبريات وأهم البطولات القارية التى تنتظرها جماهير كرة القدم. والتى تشهد مشاركة عدد 24 منتخب لأول مرة فى تاريخ أمم أفريقيا.