عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمرة الأولى.. إجراء عملية تغيير مفصل فخذ بآخر صناعي بمستشفى النجيلة بمطروح

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الدكتور محسن طه، وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن نجاح جهود أطباء مستشفى النجيلة المركزى الواقعة على بعد 180 كم غرب مطروح، فى إجراء عملية جراحية صعبة لأول مرة بالمستشفى، وهي تغيير مفصل فخد كامل، واستبداله بمفصل صناعى لمسن يبلغ من العمر  62 عاما، واستعادة نشاطه الحركى مرة أخرى.
وأضاف أن العملية الجراحية التى قام بها أطباء مستشفى النجيلة المركزى تأتى استمرارا  للسعى نحو الريادة فى إجراء العمليات الجراحية ذات المهارة العالية، والعمل على تقديم خدمات طبية مميزة.
ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد المتولى، مدير مستشفى النجيلة المركزى، أن المريض كان يعانى من كسر كامل بمفصل الفخذ منذ شهرين، وتم حجزه لإجراء الإشاعات والتحاليل  والفحوصات الطبية

اللازمة قبل دخوله غرفة العمليات، التى أجراها كل من الطبيب وليد محمود، وخالد عرابى، وخالد سلطان، أطباء جراحة العظام بالمستشفى، حيث تم تغيير المفصل بالكامل بمفصل صناعى فرنسى ثلاثى القطب يعطى القدرة للمريض على ممارسة نشاطاته المختلفة مرة أخرى دون أى صعوبات، أو خلع للمفصل مرة أخرى. 
جدير بالذكر أن حالات العمليات الجراحية الصعبة والمعقده لأبناء مطروح يتم تحويلها إلى مستشفيات بمحافظة الإسكندرية لإجرائها، نظرا لضعف الإمكانيات حتى وقت قريب.