رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرة أيامنا أحلى بقصر ثقافة رأس غارب

بوابة الوفد الإلكترونية

تستمر فعاليات الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحر الأحمر، حيث استضاف قصر ثقافة رأس غارب مبادرة تحت عنوان "أيامنا أحلى" التى تضمنت محاضرة بعنوان "كلام رجالة"، وتحدث فيها  كل من الدكتورة  أسماء عبدالمريد مساعد مدير الإدارة للأمومة والطفولة ومسئول إعلام تنظيم الأسرة بإدارة رأس غارب الصحية والدكتور علي محمد حسن مدير الإدارة الصحية، الشيخ مختار عبدالقوي واعظ أول بالأزهر الشريف وعضو لجنة الفتوى، الشيخ محمود حمزة قاسم من إدارة أوقاف رأس غارب. 

وتهدف المبادرة  إلى التوعية بدور الرجل الإيجابي في الأسرة، كما احتفل بيت ثقافة القصير بالتعاون مع الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالبحرالأحمر بمناسبة اليوم العالمى للبيئة، بجانب ندوة بعنوان "تلوث الهواء" ألقى الندوة د. أبوالحجاج نصير ود. إبراهيم يوسف وتحدثا عن تعريف يوم البيئة العالمى ومصادر تلوث الهواء وعرض الحلول لمشكلة التلوث، بالإضافة إلى ورشة عمل لرسومات للأطفال عن مصادر التلوث وتم تقديم جوائز للأطفال .
عقد بيت ثقافة رأس حدربة محاضرة بعنوان "أهمية القراءة فى حياة الشباب" وتحدث فيها فراج أحمد

سنوسى قائلًا يكفى القراءة شرفًا أن الله سبحانة وتعالى أول ما انزل من القرآن الكريم وكأنه يقول لنا أن ديننا دين العلم، والعلم السبيل إليه هو القراءة، وكذلك لا تبنى الحضارات إلا بالعلم والقراءة، لذا يجب على كل منا أن يخصص وقتًا للقراءة لأن قيمة الإنسان فيما يتعلمه.
نظمت مكتبة الطفل والشباب ورشة اكتشاف مواهب للأطفال (تمثيل - غناء - استعراضات فنية) بالاشتراك مع حضانة جنة الإيمان بسفاجا، كما أقيم ببيت ثقافة أبرق ورشة للرسم الحر للمدربة هالة فراج باستخدام ألوان الخشب والشمع والفلوماستر، بينما أقام بيت ثقافة سفاجا ورشة حكى بحضانة الإيمان عن قصة سندريلا" واكتشاف مواهب فى الرسم والأداء الحركى.