رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. جامعة المنيا تُكرم أبناءها المتميزين في عيد العلم والوفاء

صورة لحفل التكريم
صورة لحفل التكريم

 أقامت جامعة المنيا ، تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، والدكتور أبو بكر محيي الدين ، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد جلال ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، احتفاليتها بعيد العلم والوفاء الثامن؛ تكريمًا وتقديراً وعرفانًا من إدارة الجامعة لمنتسبيها ، من العلماء والباحثين والفائزين بجوائز الجامعة التقديرية والتشجيعية ، وجائزة التميز والعطاء والوفاء، ومن قدموا إنجازات بمسيرتهم العلمية والعملية والإدارية، وطلاب الجامعة المتميزين.

 

حضر الاحتفالية رئيس الجامعة ونائباه، والدكتور ماهر مصطفي كامل ، رئيس جامعة المنيا الأسبق، والدكتور منصور كباش،  رئيس جامعة أسوان الأسبق، والدكتور مدحت ثابت ، نائب رئيس جامعة المنيا الأسبق لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد مؤنس ، عميد كلية الهندسة الاسبق.

 

والدكتور أحمد شوقي زهران ، نائب رئيس جامعة المنيا الاسبق ، ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، وعمداء الكليات ووكلائها وطلابها، وعامليها ، والدكتور باسم عبد الحكيم،  أمين عام الجامعة.

 

وعبر رئيس الجامعة عن سعادته البالغة بعلماء الجامعة وأبنائها المتميزين ، في يوم عيد علمهم قائلًا" إني أتوجه لكم اليوم باسمى آيات التقدير والاعتزاز والعرفان، وأسطر إليكم حروف شكري وعرفاني لما قدمتوه لجامعاتكم ولبلادكم، وأؤكد لحضراتكم أن احتفال الجامعة اليوم بعيد العلم والوفاء الثامن لهو احتفالًا يعكس مدى  القدر الذي توليه.

 

وتوليه قياداتها بأبنائها أهل العلم وقاماته في مجالاته وميادينه المختلفة، ممن أفنوا عمرهم ، وممن يقضون الآن رَيَعان شبابهم ساعين ، إلى أنوار طرقه  كي يزيلوا عن أوطانهم ظلمات الجهل".

 

وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة بما تضمه من كوكبة علماء في شتى المجالات تُساير توجهات الدولة المصرية الداعية إلى العلم والإبداع لتعود لمصر مكانتها وريادتها، وكما صدرت علومها للعالم أجمع،

مؤكدًا لهم أن الجامعة وإداراتها تسعى بكل جدٍ وإخلاص أن تتميز بنوعية المُدخل الأكاديمي من أساتذة وباحثين، ثم بنوعية المُخرج من الطلاب من خلال تسليحهم بشتى أشكال المعرفة ، وأنواع العلوم لتصل الجامعة للمكانة المرموقة ، وتكون في مصاف الجامعات العالمية.

 

ومن جانبه قال الدكتور أبو بكر محيي الدين، إلى أن الاحتفال بعيد العلم يتعدى كونه احتفالا بالعلماء والأساتذه، لكنه كشف حساب لما أنجزته الجامعة من بحوث علمية وتطبيقية ذات قمية علمية واجتماعية وبحثية كبيرة، وكذلك في مجال النشر العلمي، موضحًا ، ما أنجزته الجامعة في إنشاء أول مجلة علمية ودورية للنشر والأبحاث الصيدلية والهندسية، وإصدار خطة بحثية للجامعة باللغة العربية والإنجليزية،  لتكون دليلاً يلتزم به الباحثون ، من حيث محاورها وأهدافها البحثية.

 

وأكد الدكتور "مدحت ثابت" خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن الفائزين بجوائز الجامعة ، أن الجامعة تسير إلى الأمام في تحقيق رسالتها على المستوى التعليمي والبحثي، مما أحدث طفرة كبيرة للجامعة على مستوى الجامعات المصرية والعربية والأجنبية، مقدمًا الشكر لمجلس الجامعة على تقديره له ،  ليكون محل تكريم والفوز بجائزة التميز والعطاء في عيد العلم لهذا العام.