عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية بترأس اجتماع متابعة المشروعات لحصر ومراجعة كافة المنشآت

محافظ الدقهلية في
محافظ الدقهلية في اجتماع متابعة المشروعات


عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اجتماعا بعد ظهر اليوم مع الدكتور محمد القيسوني مساعد الأمين العام لمتابعة المشروعات القومية .

وذلك بحضور المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة ؛وعدد من وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات. 
وأكد محافظ الدقهلية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتدقيق في حصر حالات التعديات على أملاك الدولة والأراضي وتحديد خطة زمنية للازالة وعرض معوقات الازالة .

وشدد على سرعة إجراءات تقنين أوضاع المواطنين ؛ وحصر عدد طلبات التقنين وعدد الذي تم تقنينه على أن يتم الرد خلال 48 ساعة على أصحاب طلبات التقنين. 
وأبدى محافظ الدقهلية استياءه من بطئ الاجراءات المتخذة من قبل إدارة الأملاك قائلا "قاعدين تعملوا ايه " وأين عمل اللجان التي تم تشكيلها لتقنين الاوضاع وشدد على سرعة انهاء الإجراءات بعد التسعير وتدقيق البيانات وطالب شاروبيم مدير الشئون المالية والإدارية بمراجعة كافة القيم الايجارية للمنشآت والمشروعات المملوكة للمحافظة ؛وتحديد قيمة الايجارات لإعادة تقديرها فهي بثمن بخس وتهدر مئات الملايين من الجنيهات وقال اكتشفت أن محلات قيمتها الايجارية جنيه واحد. 
وأوضح المحافظ أنه يتم تطوير 5 ميادين عامة

بالمنصورة وتجري دراسة تطوير باقي الميادين فيها ومختلف المدن بعد الانتهاء من تحديد التصميمات. 
وحول طلاء الواجهات أوضح شاروبيم أنه سيتم اختيار لجنة من جامعة المنصورة "كلية التربية النوعية " تقوم بدراسة وتحديد الألوان او التصميمات التي يتم استخدامها وقال أنه ليس بالضرورة أن يكون اللون واحد في كل المناطق وأشار أنه يتمنى أن تكون الواجهات "لوحة فنية "على أن يتم في مرحلة لاحقة تحديد لون الواجهة كشرط لاستخراج رخصة البناء. 
ومن جانبه قال الدكتور محمد القيسوني أنه لابد من عرض حجم الأعمال وما تم تنفيذه وقيمته والمتبقي منها وقيمة الإيرادات والانفاقات وما هي المعوقات التي تواجه او تعطل عمليات التنفيذ معبرا عن تقديره لجهود محافظ الدقهلية في مختلف القطاعات.