رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوه بإعلام زفتى عن المشاركه السياسية ضرورة مجتمعية

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع مجلس المدينة، ندوة إعلامية تحت عنوان " المشاركة السياسية ضرورة مجتمعية "بمقر قاعة المجلس.

في البداية ألقت منى عمار، اخصائي أول إعلام، كلمة ترحيب بالحضور، وقامت بإعطاء نبذة عن أهمية المشاركة السياسية.
ثم تحدث سمير خطاب مهنا مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا، موضحاً دور الهيئة العامة للاستعلامات في نشر الوعي الثقافي والسياسي ومناقشة القضايا والتحديات التي تواجهها مصر داخلياً وخارجياً، وزيادة الوعي السياسي والثقافي لدى الشباب لأنهم يد مصر القوية التي تساعد فى بناءها وتقدمها. 

كما اكد على اهتمام القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشباب والجيل الجديد والعمل على تنمية قدراتهم العلمية والعملية والسياسية من خلال مشاركتهم فى الحياة السياسية والاجتماعية. 
كما حث الجمهور على أن يكون لهم دور إيجابي في المجتمع من خلال اهتمامهم بالبيئة المحيطة بهم.
ثم تحدث عادل دوره، الصحفى بجريدة اليوم السابع، موضحاً المقصود بالمشاركة السياسية وأهمية المشاركة السياسية للفرد والمجتمع. 
وأكد على أهمية التنشئة السياسية للطلبة في المدارس والجامعات كان يكون عضو في اتحاد الطلبة أو مشاركاً في الأنشطة المدرسية الثقافية و العلمية والدينية والرياضية، وخاصة النادي الصيفي، وهذا يعود الطالب والشاب على أن

يكون له دور فى بيئته المحيطة. 
ثم تطرق الى بعض المشروعات القومية كشبكة الطرق القومية التي يتم تنفيذها حاليا في مصر.
وأشار الى أن اكتشاف الغاز الطبيعي في مصر في هذه المرحلة سيجعل مصر من أكبر دول العالم تصديراً للغاز، وأننا أصبحنا الآن من الدول المصدرة للكهرباء لدول الجوار.
كما أشار الى اكتشاف عدد من آبار الغاز الطبيعي في كفر الجزيرة بقرية سنباط التابع لمركز زفتى غربية منذ عدة أشهر، وفى الختام دار حوار نقاشي بين المحاضر والجمهور وتم الرد من خلاله على استفساراتهم.
شارك فى الندوة لفيف من موظفو وموظفات مجلس المدينة، وأدار فاعليات الندوة منى عمار أخصائي أول اعلام والندوة من إشراف محمد مصطفى عبده، مدير المجمع الإعلامي. وسمير خطاب مهنا، مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا.