رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الطب البيطري": شائعة وجود ذئب بالدقهلية لا صحة لها

ذئب - ارشيفية
ذئب - ارشيفية

أعلن الدكتور عبدالمنعم المنجي، وكيل وزارة الطب البيطري بالدقهلية، عن تشكيل لجان لمكافحة الكلاب الضالة بصورة يومية وفعالة وذلك باختيار الوقت المناسب لإتمام الحملة بعد الساعة ١2 ليلا.

وشدد المنجي علي تحرى الدقة في وضع الفخاخ بواسطة المادة السامة الاستركنين، حسب طبيعة المكان الذي يتم فيه الحملة.

يتم التنسيق مع مجلس المدينة والشرطة، وذلك لتحديد الأفراد الذين يتم تكليفهم للاشتراك في الحملة، حيث  يتم عمل محضر انضمامي من الطب البيطري، والبيئة، والشرطة.

علي جانب آخر نفي وكيل الطب البيطري ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي"الفيس بوك " عن وجود ذئب بمنطقة الجلاء والسلخانة، وعزبة الشحاتين، إثارة الذعر بين المواطنين، حيث تبين  للجنة أنه "لا يوجد ديب " مطلقا بتلك المناطق المذكورة، وأن حقيقة الأمر وجود كلب واحد فقط شرس اسود اللون تواجد في منطقة الجلاء بناء علي أقوال الأهالي وجار العثور عليه.

حيث أكد علي أنه فور علم المديرية

بتلك الشائعة، مساء أمس، تم تكليف لجنة من الطب البيطري فورا ومازالت اللجنة في المنطقة المشار إليها ، بالإضافة إلي تكليف لجنة أخرى تقوم بعمل مسح شامل للمنصورة وأجوارها
مشيرا إلي أن حملات مكافحة الكلاب الضالة في المنطقة المشار إليها، أسفرت عن إعدام ٦٥ كلب ضال ،باستخدام ١٥ طلقة خرطوش ،و ٢٥ جرام استركنين.

كما تبين للجنة أن ما تم عقره عدد اثنين من المواطنين، بناء علي أقوال الأهالي وان الحالتين المعقورتين في مستشفي الحميات في حالة مستقرة، وهم مصابين بعدة جروح في الأذرع ، وتم إرسال لجنة لمستشفي حميات المنصورة للاطمئنان علي الحالات.