رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاستاتيكا ترسم الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أبدى طلاب شعبة الرياضة بالثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية اليوم السبت، فرحتهم وسعادتهم بسهولة امتحان الاستاتيكا، والذي جاء في متناول الطالب المتوسط، فيما اطمأن أولياء الأمور على أبنائهم من خارج أسوار المدارس.

وشهدت لجان الامتحانات تأمينات مشددة من قوات الأمن والتى قامت بوضع حواجز مرورية فى محيط اللجان الامتحانية لتيسير حركة الطلاب إلى اللجان، كما جرى تأمين محيط اللجان لمنع أي مؤثرات خارجية تحول دون أداء الطلاب للامتحانات فى أجواء مناسبة.

كان قد أدي طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة، اليوم السبت، امتحان الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا، وذلك ضمن أيام امتحانات الثانوية العامة ضمن الجدول الامتحانات التي وضعته وزارة التربية والتعليم.

وكان قد توافد الطلاب والطالبات الثانوية العامة في محافظة الإسكندرية على لجان الامتحانات، صباح اليوم السبت، لأداء امتحان الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا للثانوية العامة، وانتظر الطلاب ميعاد دخولهم إلى اللجان الامتحان بصحبتهم أولياء الأمور، وقبل دخول الامتحان قاموا أمسك الطلاب المراجعات النهائية قبل دخول اللجان.

وكان قد استعدت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لامتحانات الثانوية العامة 2019 التي بدأت يوم السبت الماضي، من خلال 9 غرف عمليات منها غرفة مركزية بالمديرية و8 غرف بالإدارات التعليمية والتنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم لمتابعة خطوط سير الامتحان من ناحية والتنسيق من ناحية أخرى مع اللجنة الثلاثية وشرح التعليمات لتوفير بيئة آمنة للطلاب في الامتحانات.

وأكد مصطفى العجمي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، ضرورة

الالتزام التام بالتعليمات وتوزيع المهام على المراقبين ومراعاة معدلات الكنترول وضرورة توقيع العاملين باللجنة على إقرارات الموانع وتعليمات الامتحانات وحظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، وجاء الاجتماع بحضور رئيسي لجنة النظام والمراقبة بالإسكندرية للقطاعين (أ، ب) ورئيس لجنة الإدارة ووكيل لجنة الإدارة ورئيس مركز الأسئلة ومديري عموم الإدارات واللجنة الثلاثية.

وأشار العجمي إلى تجهيز الاستراحات لرؤساء اللجان بما يليق بالزملاء والبالغ عددها 23 استراحة بجميع الإدارات، وتم توفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح الهوائية والفُرُش اللازمة والتليفزيونات، وأن عدد المتقدمين للامتحان في محافظة الإسكندرية حوالي 48 ألف طالب يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة امتحانية بجميع الشعب (الأدبية وشعبة العلوم وشعبة الرياضيات)، وبناء على تعليمات الوزارة وحرصا على راحة المقدرين تم توقيع بروتوكول مع إدارة الجامعة لتسكين المقدرين من خارج المحافظة بالمدن الجامعية وتوفير كافة سبل الراحة وتجهيز قاعات وشاشات عرض لمتابعة الأحداث الجارية وكأس الأمم الأفريقية المقامة بمصر هذا العام.