رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استجابة لـ الوفد.. لجنة متابعة لمعاينة كورنيش النيل والكراسي المضاءة بفارسكور

محافظ دمياط
محافظ دمياط

 

في استجابة فورية لما نشرته "بوابة الوفد" تحت عنوان "كورنيش النيل مقلب زبالة ومحلية فارسكور شاهد ماشفش حاجة" وعنوان آخر "السخرية تجتاح الفيس بوك بسبب الكراسي المضاءة وخطورتها علي الأطفال والسيدات في فارسكور" أكد مصدر مسئول بمحلية فارسكور، رفض ذكر اسمه، أن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  أرسلت لجنة متابعة  من ديوان عام المحافظة لبحث ما تم نشره علي "بوابه الوفد" علي الطبيعة.

 

وأشار المصدر إلى أن لجنة المتابعة كشفت  في تقريرها عن وجود 30 كرسي مضاء بتكلفة 120 ألف جنيه تبرع من احد المواطنين المخالفين ببناء برج سكني مجاور للاستراحة رئيس محليه فارسكور ولم يتم دخول هذه الكراسي مخازن المجلس او قيدهم في أي دفتر داخل محليه فارسكور، كما أشار التقرير إلى وجود شق في بلاطات  الكورنيش وتوصيل الكهرباء مباشرة من اعمده الانارة رغم ان البلاطات فك وتركيب ومن السهل التعامل معها ويعد ذلك اهدار للمال العام، إضافة إلى أن هذه   الكراسي هي زينة فقط ولا تصلح للجلوس عليها، وكذلك  وجود قمامة وقطع أشجار بنيل فارسكور  ولا بد من

 اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة  ومحاسبة المقصر في اهدار المال العام خاصة ان الكورنيش مازال في عهدة شركة المقاولون العرب ولم يتم تسليمه منذ أكثر من 15 عاماً.

 

جاء ذلك بعد وقائع إهمال كثيرة في  محلية فارسكور ، إذ أشار تقرير نشرته  بوابة الوفد إلى وجود تكسير البلدورات والبلاط من أجل تركيب كراسي مضاءة، بالاضافة إلى عدم رفع القمامة وإلقاء المخلفات فى نيل فارسكور خاصة تقطيع الاشجار والقائها بالنيل بمعرفة محلية فارسكور وذلك بطول  كيلو متر  مما ينتج عنها تلوث مياه الشرب وتعرض حياة المواطنين للخطر. والسؤال الذى يطرح نفسه هل يحتاج الكورنيش إلى إنفاق عشرات الملايين؟ وهل يستمر أداء محلية فارسكور فى إهدار المال العام دون حساب؟