رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. القومى للمرأة يقيم ندوة عن "ختان الإناث"بمدينة إطسا

رئيس مركز ومدينة
رئيس مركز ومدينة إطسا أثناء الندوة

أقيمت اليوم ندوة تحت عنوان "مناهضة ختان الإناث والقضاء عليه" بحضور المحاسب عادل عبدالكريم رئيس مركز ومدينة اطسا وليلى طه قاسم مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم والدكتور ناصر مسلم ممثلاً عن المجلس القومى للأمومة والطفولة وأعضاء اللجنة العامة لحماية الطفولة بالمحافظة وممثلين عن اﻻوقاف واﻻزهر وعشرات من سيدات مركز اطسا.

 

جاء ذلك فى إطار التعاون بين محافظة الفيوم والمجلس القومى للأمومة والطفولة والمجلس القومي للمرأة وضمن أعمال اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث على مستوى الجمهورية.

 

وتضمن اللقاء كلمات موجزة لممثلى اﻻزهر واﻻوقاف عن خطط مواجهه هذه المشكلة واستعرضت مقرر فرع المجلس القومى للمرأة خطة المجلس فى تنظيم 20 ندوة خلال هذا الشهر للتوعية بأضرار ختان الإناث فضلا

عن القوافل التوعوية بالمراكز والقرى وقدم ممثل المجلس القومى للأمومة والطفولة عددا من اﻻحصائيات المتعلقة بختان اﻻناث فى الفيوم وجهود المجلس لمواجهتها.

 

وأكد الحضور على ان ختان الإناث يمثل جريمة كبرى فى حق الفتيات واضرارها كثيرة وقد تؤدي إلى الوفاة وان من يطلقون على ختان  اﻻناث ايم طهارة الفتاة هو تعريف خاطئ حيث ان العفة والطهارة واﻻخلاق ليست بالختان بل بالتربية السليمة واﻻلتزام بتعاليم الدين ومبادئه وهما السبيل اﻻمثل والصحيح  للعفة والطهارة