رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سرعة إنجاز العمل وتذليل العقبات عنوان المرحلة القادمة بتعليم الأقصر

المحـافظـات

الخميس, 13 يونيو 2019 20:57
سرعة إنجاز العمل وتذليل العقبات عنوان المرحلة القادمة بتعليم الأقصرالشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر
الأقصر - أحمد جمال

 

عقد الشناوي عايد وكيل وزارة  التربية والتعليم بالأقصر اجتماعاً مع مديري الإدارات التعليمية لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد  2019 /2020 ووضع قواعد للعمل فى الفترة القادمة وبحث أهم المعوقات والمشكلات التى تواجه الإدارات التعليمية ووضع الحلول اللازمة لها .


وطالب "عايد" بتنقيح البيانات الموجودة بكل إدارة تعليمية مع مراعاة الدقة على أن يتم ذلك عن طريق أقسام الإحصاء وشئون الطلاب بالإدارات التعليمية .


وشدد على الانضباط بالعمل وسرعة إنجاز الأعمال واتخاذ القرارات مع الالتزام بالقوانين والقرارات

الوزارية .


كما طالب بتقييم المشكلات التي واجهتها الإدارات التعليمية في جميع المجالات بالعام السابق ووضع خطة عمل واقعية تشتمل على مخطط تفصيلي لرياض الأطفال موضحا به عدد الفراغات المستغلة والفارغ والمقترحات لزيادة الاستيعاب . وعدم التجاوز في القبول والالتزام بالشروط الواردة بالنشرات المنظمة لذلك .


وأكد ضرورة الالتزام بشرط القبول بالنسبة للتعليم المجتمعي والخاص بالسن من 6 إلى 9 سنوات .


وفى مجال خدمة المواطنين وجه "عايد " مديري الادارات على ضرورة تذليل المشكلات والحل فورا على ارض الواقع مع عدم المجاملة والمحاباة مع مراعاة الظروف الخاصة والالتزام بالوضوح .كما أكد عدم إلغاء أي من أقسام خاصة بخدمة المواطنين بالإدارات. 


وشدد على عدم ندب او تكليف أي معلم أو أدارى بالمدارس للعمل بالدواوين وإذا اقتضى الأمر لا بد أن يتم العرض على وكيل الوزارة .


جاء ذلك عملا بتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر  بتفادى المشكلات التى تواجه انتظام سير العملية التعليمية مع دراسة ما يستجد من مشكلات قد تحدث فى إطار تطوير منظومة العملية التعليمية  بكافة المستويات الدراسية .
 

أهم الاخبار