عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب التحرش .. الرعب يحيط بفتيات أسوان أثناء السير في الطرقات وممارسة أعمالهن

تحرش
تحرش

يعاني  معظمهن من التحرش اللفظي أثناء سيرهن في الطرقات، ويحيط بهن الخوف، الخجل، الرعب أثناء ممارسة أعمالهن.. كهذا الحال الذى تعيشه الفتيات يوميًا وهن يعبرن الطرقات فى أسوان، فهى من المحافظات التى تتميز بالأمن والأمان، ولكن في الآوان الأخيرة انتشر خطف الفتيات والسرقة والتحرش اللفظي وغير ذلك، ما أثار قلقاً في الشارع الأسوانين وأصبح الأهالي يخافون من خروج بناتهم من المنزل، خاصة بعد تعرض 4طالبات بكلية التربية بجامعة أسوان، للتحرش اللفظي أثناء ذهابهن إلى الإمتحان، وتعرض لهن مجموعة شباب مستقلين سيارة ملاكي ماركة نيسان لونها أسود برقم"8627". حيث بدأ الشباب بالتحرش اللفظي بالطالبات، أثناء عبورهن الطريق، يوم السبت الماضي الساعة السادسة صباحًا، بمنطقة التأمين بجوار بزار رفاعي بأسوان، أثناء ذهابهن لتأدية امتحانهن، وعند عبور الفتيات الاتجاه الثاني واستكمل الشباب في التحرش ، وبعدها قاموا ببعض اللفات الطائشه بالسيارة المعروفه بأسم"الأمريكاني"، مما أدي صعود السيارة علي الرصيف واصطدام الفتيات، وإصابة طالبة ببترا رجله، والآخر كسر في العظام، والاخرين كدامات.

بوابة الوفد التقت ضحايا التحرش وحكى كل منهن ما حدث ..

الضحية الأولي فاطمة الزهراء علي عبد الحميد، الطالبة الذى أصيبت بإصابة بالغة وكانت ضحية لحادث كبير أثار موضوعه جدلاً في الشارع الأسواني بعد "بتر" جزء من القدمين، ونفس اللحظة فاطمة فقدت قدميها وتم نقلها إلى مستشفي أسوان الجامعي وقام الدكاتراة بعمل عملية واسترجاع أجزاء كثيرة، في لحظات آلمها تصرخ فاطمة قائلة" مستقبلي ضاع عندي امتحان". وتبدأ سرد قصتها "للوفد"، عند خروجي من السكن ذاهبًا للامتحان، في السادسة صباحًا يوم السبت الماضي، اعتداء علينا مجموعة من الشباب بالتحرش اللفظي قبل ممرور الطريق العمومي لخزان أسوان، قائلة" بعد ما عدينا الطريق، انا واصحابي الشباب توجه لينا مرة اخرى وعملوا فينا الحركة الأمريكاني من علي الرصيف، وانا رجلي اتقطع وزميلتي اتكسر رجليها والاخرين كدامات، الشباب كانوا متعمدين".

وتصرخ وتبكي في حديثها للمحررة الوفد، دمروا حياتي ومستقبلي وانا الآن امتحن داخل المستشفي دون تركيز، مضيفًا لايوجد أمن في الشارع والناس لحقتنا بعد ماادمرنا قائلة"بسبب الاستهتار والشباب شاربيين، دمرو حياتنا، في الأخر بعضهم هرب"، مؤكدا علي عدم تسريب الفرامل وكل ما يقال كذب في كذب.

وطالبت الضحية الأولي، من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل وأخذ حقنا وحق كل فتاة من الشاب الذي يتحرش بالفتيات، ومن محافظ أسوان ومدير الأمن بمتابعة الأمر حتي نسترد حق كل فتاة بداخل عاصمة الشباب الأفريقي.

الضحية الثانية فهى تغريدعبد الله فتحي، الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية بجامعة أسوان،التى قالت إن الشباب يتعمدون ما فعلوه بسبب فعلهم اللفة الطائشة بالسيارة بأسم"الأمريكاني"، مشيرًا إلى ان الشارع لا يوجد به أحد إلا بعض الطلاب حوالي الساعة السادسة صباحًا، كنا متوجهين إلى الجامعة لتأدية الامتحانات.

واوضحت عبد الله، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إن الشباب كانوا أكثر من اثنين وبالفعل حدث حالة تحرش لفظي، قائلة" لم رايتهم يقتربوا بنا قولت للبنات مش هيسبونا في حالنا وبالفعل حدث كما توقعت"، ورددت بعض الكلمات"عايزين حقنا احنا تبهدلنا، بدون ذنب رايحين الامتحان وغلسوا علينا". وأشارت الضحية الثالثة، إلى أنها كل ذلك حدث في أقل من ثواني، ومن شدة الخوف لم اتذكر أشكالهم ولا عددهم، كل ما اتذكره أنهم أكثر من أربع شباب.

بينما تقول الضحية الثالثة أمنية جمال عثمان، الطالبة بكلية تربية قسم طفولة بجامعة أسوان، لـ"الوفد"،

إنهم قبل مرورهم الطريق مجموعة من الشباب يستقلون سيارة ملاكي لونها أسود، من داخل شباك السيارة وتحرشوا بهم لفظيًا عن طريق قول بعض العبارات " صويت وياموزه"، كنا قاعدين عند بزار رفاعي بطريق الخزان في مدينة أسوان علي "التلتوار"، منتظرين المواصلات للذهاب إلى الجامعة، وبعدها غيروا أتجاه سيرهم للطريق القادم لينا، وانتهي بعمل "امريكاني بسيارة"، مضيفًا انها اصابة بكدمات بالظهر بينما باقي أصحابي كان بداخلهم اصابة بالغة.

وأشارت الضحية الرابعة إيثارعباس الطالبة بكلية تربية قسم انجليزي جامعة أسوان، من مركز نصر النوبة بأسوان، المقيمة داخل السكن الطالبة، إلى أنه أثناء ذهابنا للامتحان وانتظارنا المواصلات خرجنا علينا مجموعة من الشباب بسيارة ملاكي لونها أسود، وتراقب طريقنا حتي سيرنا في اتجاه آخر وظل يراقبون حتى غيرو أتجاهم وآتي إلينا، حيث ظل يرددوا بعض العبارات التى توحي للتحرش اللفظي، حتى صعود مكان تواجدنا علي التلتور وكان السائق السيارة يقود سريعًا، حتى حدث إصابتنا جميعًا وفقدنا الوعي.

وأكدت أسماء حسن علي، شاهد عيان، أنها حضرت الواقعة من بدايتها حتى نقل الفتيات إلى المستشفي، تقول إن الشباب اعتدا علي الفتيات باللفظ صعود السيارة علي "التلتور"، والتعمد علي فعل الحادثة وبعد اصابتهم نزل الشباب من السيارة لإطمئنان علي الفتيات وبعد ملاحظتهم بقطع قدم الطالبة فاطمة، هرب الشباب بالسيارة ولكن أهالي المنطقة تم القبض علي علي شابان فقط والباقي لم يتم العثور عليهم.

وأضافت : كل ما يقال علي ان العجل او الفرامل السيارة كان بها مشكلة ليس حقيقة بينما، بينما الشباب بعد صعود السيارة علي التلتور وبعد حدوث الحادثة.

 

يذكر أن النيابة العامة بأسوان قررت بالقبض علي الشبان، وحبس المتهمين 15 يومًا علي ذمة التحقيقات، وتبين بإجراء تحليل المخدرات أن أحدهما يتعاطي المخدرات. تمكنت الأمن باسوان تحت إشراف اللواء نائل رشاد مدير أمن أسوان، من ضبط الشباب المتتسب في الحادث وهم كلا من المدعو"أحمد ع"، و"محمد ح"، وتحرر المحضر برقم 5616 قسم أول أسوان، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاهما. وترجع تفاصيل القضية إلى أن حاول مجموعة شباب مستقلين سيارة ملاكى ماركة نيسان لونها أسود برقم 8627 'ص.و.ى'، التحرش لفظيًا بـ 4 طالبات بكلية التربية جامعة أسوان، أثناء ذهابهما إلى الامتحان.