عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرحة طلاب الثانوية بالإسكندرية بمادة الإنجليزي: كان غير متوقع

بوابة الوفد الإلكترونية

أبدى عدد من طلاب الصف الثالث الثانوي العام بمحافظة الاسكندرية سعادتهم بسبب سهولة امتحان اللغة الإنجليزية، بعدما وصفوه أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وكان قد سادت حالة من القلق وخوف ورعب بين اولياء امور طلاب الثانوية العامة منذ بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة بالإسكندرية، صباح اليوم الاربعاء ، امتحان مادة الانجليزى  في ثالث  أيام امتحانات الثانوية العامة.سادت حالة من القلق لاولياء الامور الذين ينتظرون ابناءهم امام لجان الامتحان منذ دخولهم اللجنة .

وقال مصطفى العجمي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن المديرية استعدت لامتحانات الثانوية العامة 2019 التي بدأت يوم السبت الماضي، من خلال 9 غرف عمليات منها غرفة مركزية بالمديرية و8 غرف بالإدارات التعليمية والتنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم لمتابعة خطوط سير الامتحان من ناحية والتنسيق من ناحية أخرى مع اللجنة الثلاثية وشرح التعليمات لتوفير بيئة آمنة للطلاب في الامتحانات.

وأكد العجمي في الاجتماع الذي عقده برؤساء اللجان بمجمع مدارس زهران الرسمية للغات بإدارة شرق على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات وتوزيع المهام على المراقبين ومراعاة معدلات الكنترول وضرورة توقيع العاملين باللجنة على إقرارات الموانع وتعليمات الامتحانات وحظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، وجاء الاجتماع بحضور رئيسي لجنة النظام والمراقبة بالإسكندرية للقطاعين (أ، ب) ورئيس لجنة الإدارة ووكيل لجنة الإدارة ورئيس مركز الأسئلة ومديري عموم الإدارات واللجنة الثلاثية.

ومن ناحية أخرى أشار العجمي إلى

تجهيز الاستراحات لرؤساء اللجان بما يليق بالزملاء والبالغ عددها 23 استراحة بجميع الإدارات، وتم توفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح الهوائية والفُرُش اللازمة والتليفزيونات.

وأوضح أن عدد المتقدمين للامتحان في محافظة الإسكندرية حوالي 48 ألف طالب يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة امتحانية بجميع الشعب (الأدبية وشعبة العلوم وشعبة الرياضيات)، وبناء على تعليمات الوزارة وحرصا على راحة المقدرين تم توقيع بروتوكول مع إدارة الجامعة لتسكين السادة المقدرين من خارج المحافظة بالمدن الجامعية وتوفير كافة سبل الراحة وتجهيز قاعات وشاشات عرض لمتابعة الأحداث الجارية وكأس الأمم الأفريقية المقامة بمصر هذا العام.

قال " العجمى "إن 48 ألف طالب بالصف الثالث الثانوي بالمحافظة يؤدون امتحاني مادة الانجليزى  أمام 140 لجنة امتحانية بجميع الشعب الأدبية وشعبة العلوم وشعبة الرياضيات.

وأضاف العجمي، في تصريحات صحفية، أن المديرية شكلت 9 غرف عمليات منها غرفة مركزية بالمديرية و8 غرف بالإدارات التعليمية، لافتاً إلى عدم ورود أي شكاوى حتى الآن.