رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. التعليم وتقنية الاتصالات بجامعة المنصورة ينجحان في إجراء ١٣٥ امتحاناً إلكترونياً

المحـافظـات

الثلاثاء, 11 يونيو 2019 18:37
بالصور.. التعليم وتقنية الاتصالات بجامعة المنصورة ينجحان في إجراء ١٣٥ امتحاناً إلكترونياً مركز تقنية الاتصالات والمعلومات بجامعة المنصورة
الدقهلية ـــ محمد طاهر:


كشف الدكتور جون فايز مدير وحدة التعليم الإلكترونى بجامعة المنصورة عن أن الوحدة قدمت جميع أشكال الدعم الفنى والتقنى بالتعاون مع مركز تقنية الاتصالات والمعلومات.
 وأشار "فايز إلى أن الوحدة نجحت فى القيام بأكثر من 135 امتحانا الكترونيا علي مستوي الجامعة. وتطلب ذلك الكثير من الجهد مثل اقامة  الندوات التدريبية المختلفة في العديد من الكليات لتدريب اعضاء هيئة التدريس علي كيفية عمل بنوك الاسئلة وتدريب الطلاب علي استخدام النظام.
 كما قامت الوحدة بتحديث نظام ادارة التعلم المستخدم واضافة العديد من الخصائص المختلفة له مثل استخدام تطبيق المحمول الخاص بالنظام و اضافة خصائص تم برمجتها بداخل وحدة التعليم الالكتروني.
مشيرا إلى استمرار تطوير  خدمات وحدة التعليم الإلكترونى فى الإمتحانات الإلكترونية داخل جامعة المنصورة. فقد قامت الوحدة بأول اختبار الكتروني فى عام 2008. 
وكعادة جامعة المنصورة في السبق في معظم

المجالات فقد كانت الوحدة هي الاولي في الجمهورية للقيام بالامتحانات الالكترونية حتي تمكنا العام الحالي 2018 / 2019 من أن نصل لأكبر عدد من كليات الجامعة ولأكبر عدد من الطلاب واعضاء هيئة التدريس .


 وقد قامت العديد من الكليات بتحديث اجهزه الحاسب ومعامل الامتحانات الخاصة بها كما قام العديد من اعضاء هيئة التدريس بتجهيز بنوك اسئلة علي نظام الموودل (Moodle) المستخدم في التعليم الالكتروني. 


فيما استطاعت الوحدة من خلال مهندسيها أن تقوم بالاشراف علي الامتحانات وتوفير نظام احتياطي للامتحانات على منصة  الكلاود في حالة وجود عدد كبير من الطلاب الممتحنين في نفس الوقت أو في حالة تعذر استخدام السيرفرات الداخلية بالجامعة لأي سبب من الاسباب.
وقد شاركت الكليات الاتيه في الامتحانات الالكترونية التي خدمت الالاف من الطلاب.
الفصل الدراسي الأول وضمت : كلية التجارة، وكلية التربية؛ وكلية التمريض ؛ وكلية الزراعة؛ وكلية الصيدلة؛ وكلية الهندسة ؛كلية الصيدلة؛ وكلية رياض أطفال".
وقامت كلية الطب -  باليرنامج الطبى وبرنامج طب مانشستر؛ فيما قامت كلية طب الاسنان برنامج مانسشتر.
وفي الفصل الدراسي الثانى قامت الكليات الاتيه بالاختبارات الالكترونية وقد استطاعت الوحدة الي جانب الكليات السابقة الوصول لعدد من الكليات النظرية مثل كلية التربية و التربية النوعية: "كلية الهندسة ؛ وكلية التربية
وكلية طب (برنامج التعليم الطبي و برنامج مانشستر)؛ وكلية طب الأسنان (مانشستر ، اقسام اعتيادية ، دراسات عليا)؛ وكلية الزراعة
؛وكلية التجارة -  اختبارات تجريبية؛ وكلية التربية النوعية ؛ وكلية الصيدلة؛ وكلية التمريض.


وأشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي؛ والدكتورأشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة؛ اثناء فعاليات مؤتمر الوافدين بمعرض وحدة التعليم الالكتروني بآداء للاختبارات الإلكترونية داخل جامعه المنصورة هذا العام. 
كما اشادت بجهود العاملين بالوحدة  واعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين بالكليات والوحدات والمراكز المختلفة الذين ساعدو علي نجاح هذه الامتحانات بداخل جامعة المنصورة.

أهم الاخبار